إعلان

محافظ الأقصر: نسعى لتخصيص 500 فدان لمشروعات الطاقة الشمسية

08:59 م الإثنين 02 يناير 2017

محافظ الاقصر محمد بدر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر - محمد محروس:

قال محافظ الاقصر، محمد بدر إن المحافظة بدأت في اتخاذ خطوات للتحول إلى مدينة خضراء بإقامة 4 محطات لتوليد الطاقة الشمسية وإضاءة عدد من المنشآت والشوارع الحيوية باستخدام الطاقة المتجددة، منها شارعي كورنيش النيل وخالد بن الوليد، ومبنى المحافظة، ومكتبة مصر العامة، وقاعة المؤتمرات الدولية، وكلية الفنون الجميلة.

وأضاف محافظ الأقصر، على هامش مشاركته في مؤتمر "الطاقة المتجددة والتنمية المستدامة الطريق لدعم السياحة في صعيد مصر" اليوم الاثنين، أن المحافظة تسعى لتخصيص 500 فدان بصحراء مدينة أرمنت جنوبي المحافظة لمشروعات إنتاج الطاقة الشمسية.

من جانبه، قال رئيس جامعة جنوب الوادي، الدكتور عباس منصور إن الجامعة أعدت بالتعاون مع عدد من الجامعات المصرية والأجنبية دبلومة متخصصة في الطاقة الشمسية، إلى جانب إنشاء كلية متخصصة في الطاقة الشمسية بمحافظة البحر الأحمر، وذلك لتخريج كوادر تغطي حاجة مصر من المتخصصين في مجال الطاقة المتجددة خلال السنوات المقبلة.

وقال المدير العام لآثار الأقصر، الدكتور مصطفى وزيري إن هناك خططًا ومساع جارية لاستخدام الطاقة الشمسية في إضاءة مقابر ملوك وملكات ونبلاء الفراعنة بجبل القرنة التاريخي غربي مدينة الأقصر، إلى جانب إضاءة المعابد المنتشرة شرقي المدينة وغربها باستخدام الطاقة الشمسية، كونها أقل تأثيرًا على النقوش والرسوم الفرعونية.​

DSC_5290

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان