إعلان

46 طفل مبتكر يشاركون في مسابقة Creative minds award بجامعة المنصورة

09:43 م الخميس 26 يناير 2017

الدقهلية - رامي محمود:

أعلن مكتب دعم الابتكار وتسويق التكنولوجيا (تايكو) بجامعة المنصورة تنظيم مسابقة علمية Creative Minds Award، لتدريب الجيل الناشئ على مهارات البحث العلمي وكيفية تحديد المشكلات وإقتراح الحلول المناسبة لها بمشاركة 46 طفل مبتكر .

وقال بيان صادر عن جامعة المنصورة إن فكرة المسابقة تدور حول النحل وأعداؤه الطبيعية وكيفية الحفاظ عليه بحلول إبتكارية تكنولوجية وفقاً لشروط وأحكام المسابقة.

وأضاف البيان أن المسابقة تهدف إلى دعم المبتكرين ونشر ثقافة الإبتكار التكنولوجي بالتعاون مع أكاديمية Creative Minds وهي أول أكاديمية تعليم الروبوت للأطفال بالدقهلية.

واستمع الدكتور أشرف محمد سويلم، نائب رئيس جامعة المنصورة لشئون الدراسات العليا والبحوث، لأفكار المشاركين والتعرف على ما قدموه من حلول للمشكلات باستخدام أفكارهم التكنولوجية، بحضور أحمد غازي المسئول عن الأكاديمية، والمهندسة إيمان فكري مديرة الاكاديمية، والفرق المشاركة من الاطفال وهي 8 فرق عرضت أفكارهم والخطوات التي أتبعوها للوصول لتلك الحلول وعرض النماذج التكنولوجية التي تم تصميمها، أمام لجنة تحكيم من الدكتور عمرو أحمد جبر، مدير مكتب نقطة الإتصال مكتب براءات الإختراع بجامعة المنصورة، والدكتورة سالي الغمراوي، أستاذ مساعد بكلية الهندسة جامعة المنصورة.

وقال الدكتور أشرف سويلم إن المسابقة تهدف لإعداد هذا الجيل بشكل علمي يساعد في خلق جيل قادر على المساهمه في التقدم والبناء.

وأضاف سويلم، أن الجامعة ترحب بعقد بروتوكولات التعاون مع المجتمع المدني التي تهتم بالبحث العلمي في إطار الإستفادة من الخبرات العلمية التي تمتلكها جامعة المنصورة والمراكز والأنشطة البحثية التي تتميز بها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان