إعلان

إجراءات أمنية مشددة بطنطا لتأمين زيارة البابا تواضروس اليوم

01:34 م الأربعاء 04 يناير 2017

الغربية - مروة محمود:

تشهد شوارع وميادين مدينة طنطا، بمحافظة الغربية، منذ الصباح اجراءات أمنية مشددة من قبل الأجهزة الأمنية لتأمين زيارة البابا تواضروس الثانى، بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، اليوم الاربعاء، لافتتاح الكنيسة المطرانية بطنطا بعد ترميمها.

وانتشرت الكمائن المرورية ورجال الشرطة فى الشوارع إلى جانب سيارات المفرقعات، في اطار الاجراءات الأمنية للزيارة.

وأعلنت مديرية أمن الغربية حالة الطوارئ والاستنفار الامنى لتأمين كافة المنشأت الحيوية والهامة وكافة الكنائس.

وكشف مصدر أمني مسئول بمديرية أمن الغربية، إن المديرية وضعت خطة لتأمين الزيارة، وتم إلغاء الراحات والإجازات بين كافة رجال الشرطة بنطاق المديرية، وهناك دوريات أمنية وكمائن ثابته ومتحركة على مدار اليوم تمر بكافة شوارع مدينة طنطا.

وتعد زيارة " بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية" اليوم إلى محافظة الغربية، هي الأولى له منذ توليه منصب الباباوية.

وأشار المصدر– طلب عدم ذكر اسمه، أنه من المقرر أن يفتتح البابا تواضروس الثاني، الكنيسة عصر اليوم بحضور عدد من الاباء الكهنة والأساقفة وقيادات الكنيسة بالمحافظة إلى جانب أبرز القيادات التنفيذية والأمنية بالمحافظة.

وأضاف: من المقرر أن يتوجه "بابا الاسكندرية والكرازة المرقسية" مساء اليوم إلى كنيسة ماري جرجس بطنطا لإلقاء العظة الاسبوعية، ثم استقبال التهنئة بعيد الميلاد المجيد من قبل المواطنين، مبينا أيضا ومن المقرر أن يتوجه إلى المطرانية مرة أخرى للمبيت بها وفى صباح اليوم التالى، الخميس، يلتقى بالطلاب الفائزين فى الكلية الاكليريكية ويتم منحهم شهادة تقدير، ويرجح أن يعقد لقاء صحفيا قبل مغادرة المحافظة إلى القاهرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان