إعلان

بالصور.. محافظ كفر الشيخ يوزع لحوم وبطاطين على أقباط احتفالاً بعيد الميلاد

07:34 م الجمعة 06 يناير 2017

كفر الشيخ - إسلام عمار: 

وزع محافظ كفر الشيخ اللواء السيد نصر، اليوم الجمعة، لحوم وبطاطين وملابس وهدايا نقدية على أقباط كنيسة "العذراء مريم" في حي سخا بمدينة كفر الشيخ، احتفالاً بعيد الميلاد المجيد، وذلك بالتعاون مع صندوق "تحيا مصر" و"جمعية الأورمان".

وشمل التوزيع 300 بطانية، و400 كيلو لحوم، و200 قطعة ملابس، في حضور مدير الأمن اللواء سامح مسلم، ووكيل مطرانية كفر الشيخ بسخا القمص متياس موريس ميخائيل، وكاهن الخدمة القروية بكفر الشيخ القمص تادرس فتحي تادرس، وكاهن كنيسة العذراء بسخا القمص تيموثاوس.

وتفقد محافظ كفر الشيخ والوفد المرافق له كنيسة العذراء مريم ومتحفها الذي يحتوي على قطع آثرية نادرة، وأيقونات آثرية تتميز بها الكنيسة، مشيرًا إلى أن الكنيسة من الآثار القديمة الموجودة بالمحافظة، والتي يوجد بها العديد من الآثار الفرعونية والدينية، والإسلامية، والقبطية.

وفي السياق نفسه، كشف وكيل مطرانية كفر الشيخ بسخا القمص متياس موريس ميخائيل، عن وجود حجر به أثر قدم السيد المسيح عليه السلام من القرن الأول الميلادي بالكنيسة العذراء مريم، إلى جانب عدد من الأيقونات الأثرية القيمة.

وأضاف أن هناك أيقونة مرسومة على جلد غزال، تحكي بداية الخليقة منذ آدم عليه السلام وحتى السيد المسيح عليه السلام، إضافة إلى بعض الأيقونات الخاصة بالقديسين والرحلة المقدسة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان