إعلان

أزمة السكر للمغتربين فقط في"الوادي الجديد".. والتموين: طرحنا 350 طن - صور

01:09 م السبت 07 يناير 2017

الوادي الجديد - محمد الباريسي:

تظهر أزمة السكر بمحافظة الوادي الجديد، خلال الفترة الحالية، للمغتربين من غير أبناء المحافظة أو عابري السبيل، والعاملين في شركات الاستثمار بمناطق متفرقة مثل العوينات والفرافرة، والذين ليس لهم بطاقات تموين بالمحافظة، بينما يحجم أغلب التجار عن طرحه وعرضه بمحلاتهم خوفًا مما وصفوه بطش مفتشي التموين وتحرير قضايا لهم بتهم بيع سلع بأسعار مخالفة.

قال أحمد محمد، صاحب محل تجاري بمنطقة البساتين بمدينة الخارجة ، لـ (مصراوي):"إن أي سلعة تسبب لي إزعاج لا أعرضها للجماهير خاصة السكر بعد أن وصل سعر إلى 15 جنيهًا للكيلو، ووجوده من الأساس يرعضنا لملاحقات من التموين، بطرحه بأعلى من سعره رغم أننا نحصل عليه بقيمة مرتفعة وهامش الربح لنا يكون قليل".

يضيف سيد محمد ، مهندس زراعي بمنطقة شرق العوينات:"مشكلة السكر تظهر بقوة في المنطقةـ نظرًا لأن معظم العاملين بها في الشركات الاستثمارية، ليسوا من أبناء المحافظة وبالتالي لايحملون بطاقات تموين مسجلة ما يدفعهم للشراء من خارج المحافظة أو من السوق السوداء بالوادي الجديد بسعر من 15 إلى 17 جنيه للكيلو الواحد".

وأكد محمد عبد المعطى، من أهالي مدينة الخارجة:"أن السكر متوافر في فروع ومنافذ التموين المنتشرة في كل أرجاء المحافظة، حتى مع الأزمة التي واجهت المحافظات المختلفة كان موجودًا في الوادي الجديد، ربما لأن عدد النسمات بالإقليم قليل مقارنة بالأخرى".

من جانبه قال المهندس صلاح السيد، مدير عام التموين بالوادي الجديد، لـ"مصراوي"، إن المحافظة استقبلت خلال الأيام القليلة الماضية 7 دفعات من السكر بإجمالي 350 طن من مصنع أرمنت بمحافظة قنا، وجرى توزيعهم بالكامل على المراكز الخمسة، لافتًا إلى أن مديرية التموين، بالتنسيق مع الوحدات المحلية، تولت عملية التوزيع على المواطنين في الميادين العامة والقرى.

وأكد صلاح، أن المنافذ المتنقلة للقوات المسلحة وفروع الشركة المصرية لتجارة الجملة وفرت كافة المنتجات الغذائية للمواطنين، لافتًا إلى أن المحافظة بعيدًا حتى الآن عن الأزمات وتتسلم كافة الحصص الخاصة بها بانتظام".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان