إعلان

الشيحي يستقبل خريجي الدفعة الأولى من البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب

04:30 م الأحد 08 يناير 2017

أشرف الشيحي وزيرالتعليم العالى

كتب- داليا شبل ومحمد قاسم:

استقبل أشرف الشيحي- وزير وزير التعليم العالى والبحث العلمي، اليوم الأحد، وفداً من خريجي الدفعة الأولى للبرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة.

جاء ذلك بحضور عبدالله عسكر- نائب رئيس جامعة الزقازيق لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وذلك لبحث سبل الاستفادة من هؤلاء الشباب في مجالي التعليم العالي والبحث العلمي.

وأكد الشيحي- في بيان اليوم الأحد- دور الشباب في تنمية الوطن، باعتبارهم الركيزة الأساسية لبناء الأمم وصنع مستقبلها، مشيرًا إلى أن شباب الجامعات هم قادة مصر وعدتها فى المستقبل، وإن مصر في حاجة إلى شباب يؤمن بقيمة العلم والعمل، خاصة أننا أصبحنا فى عصر تقوم النهضة والتنمية فيه بشكل أساسى على العلم والمعرفة.

وأشار وزير التعليم العالي، إلى حرص الوزارة على توفير البيئة المناسبة للباحثين حتى يتمكنوا من الإبداع والإبتكار على نحو يحقق مخرجات بحثية يتم استثمارها فى شركات ناشئة، مؤكدا أهمية توظيف البحث العلمى سيكون فى خدمة الصناعة.

واستمع الشيحي إلى أفكار ومبادرات مقترحات هؤلاء الشباب. وأعرب الشباب عن رغبتهم في الاستفادة من خبرات المتخصصين في مجالي التعليم العالي والبحث العلمي.

وأعرب الشيحي، عن رغبته في تقديم كافة سبل الدعم، وكذلك تقديم المشورة لهؤلاء الشباب من أجل دعمهم في دراستهم ومشروعاتهم.

جاء هذا اللقاء في إطار الاهتمام الذي توليه وزارة التعليم العالي، والبحث العلمى لبناء وإعداد الكوادر المصرية الشابة، وإعداد كوادر في مختلف مجالات الكهرباء.

ويذكر أن البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة يهدف إنشاء قاعدة شبابية من الكفاءات القادرة على تولي المسئولية السياسية والمجتمعية والإدارية فى الدولة. وذلك من خلال تأهيلها بأحدث نظريات الإدارة والتخطيط العلمي والعملى واختيار قدراتها على تطبيق الأساليب والطرق الحديثة بكفاءة عالية لتكوين نواة حقيقية لمجتمع يفكر ويتعلم ويبتكر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان