إعلان

بالصور - الفريق مميش يستقبل وفدا ألمانيا لبحث سبل التعاون في الإسماعيلية

12:55 م الأربعاء 11 أكتوبر 2017

الإسماعيلية - (مصراوي):

عقد مجلس إدارة الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، برئاسة الفريق مهاب مفيش، اليوم الأربعاء، وبحضور دكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، لأول مرة اجتماعات مجلس إدارة المنطقة، ويأتي ذلك ضمن رؤية المنطقة الاقتصادية في التنسيق والمتابعة والتعاون مع مؤسسات الدولة لتنفيذ رؤية مصر2030.

وناقش المجلس الموضوعات الخاصة بالاستثمار ونتائج جولات الفريق مميش الأخيرة لعدد من الدول والاتفاقيات والعقود التي وقعها مع عدد من الشركات الألمانية، وشركة موانئ دبي العالمية، كما ناقش المجلس التسويات والعقود التي قامت بها المنطقة مع عدد من المطورين والمستثمرين في منطقة العين السخنة.

وقال الفريق مميش، إن شركتا "سام كريت" و"حسن علام" عرضا الأعمال التي تتم في شرق بورسعيد من خلال المطور الصناعي، وعرضا شغل مساحة 16 متر مربع، في شرق بورسعيد لتطويرها وتنميتها وأعمال البنية التحتية والصناعات التي ستقام على هذه المساحة.

كما تم عرض اتفاقية الشراكة بين شركة موانئ وبين الهيئة لتنمية وتطوير مساحة 96 كيلو متر في منطقة العين السخنة، وأشار الفريق مميش إلى أن المسودة النهائية للاتفاقية يتم مراجعتها قانونيًا من خلال مكتب قانوني عالمي متخصص.

لافتًا إلى وجود لجنة مشتركة بين موانئ دبي والهيئة لحل أي معلقات وتأكيد مسؤولية موانئ دبي في جذب المستثمرين وتوفير البنية التحتية لتوفر هذه الاستثمارات 500 ألف فرصة عمل بنسبة 90% عمالة مصرية، بجانب إنشاء مدينة سكنية تضم 650 ألف نسمة لخلق مجتمع عمراني متكامل.

وأضاف الفريق مميش، أنه لا أفضلية لأحد المستثمرين في أي مميزات وكل الإجراءات تسير تبعًا للوائح المنطقة والأسعار المعتمدة وحق الانتفاع.

من ناحية أخرى، استقبل الفريق مميش "جيرد مولر" وزير التنمية والتعاون الدولي الألماني، في الإسماعيلية لبحث الشراكة والتعاون بين الجانبين، وزيادة الاستثمارات الألمانية في المنطقة وبحث سبل الاستفادة من الخبرة الألمانية.

وأعرب مميش، عن سعادته بزيارة الوفد الألماني، ورحب بزيادة الاستثمارات الألمانية حيث تتمتع الدولتين بعلاقات قوية، مشيرًا إلى سعي المنطقة لتقوية الشراكة والتعاون مع ألمانيا من خلال الاتفاقيات التي تم توقيعها خلال جولة ألمانيا الأخيرة خاصة تلك التي وقعت مع شركة "سيمنس" لإنشاء مركز للتدريب المهني لتوفير احتياجات سوق العمل من عمالة ماهرة ومدربة في التخصصات المهنية.

وأعرب وزير التعاون الألماني، عن سعادته بلقاء الفريق مميش والنجاحات التي يحققها لرفع تصنيف المنطقة الاقتصادية، لافتًا إلى أن مصر تتمتع بإمكانيات كبيرة ولديها سوق استثماري واعد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان