إعلان

إمام مسجد "الروضة" يروي لـ"مصراوي" تفاصيل اللحظات الأولى للهجوم الإرهابي

09:00 ص السبت 25 نوفمبر 2017

الشرقية- فاطمة الديب:

"الانفجار حصل خارج المسجد بعد صعودي المنبر، وبعدها بدقائق قليلة بدأ الضرب بوابل من الطلقات النارية على المُصلين داخل المسجد بمجرد ما انتهيت من مقدمة الخطبة".. بهذه الكلمات حاول الشيخ محمد عبدالفتاح رزيق، إمام وخطيب مسجد "الروضة" بشمال سيناء، تلخيص أولى لحظات الهجوم الإرهابي الذي وقع على المُصلين بالمسجد أثناء شعائر صلاة الجمعة ظهر الآمس.

وأضاف رزيق لـ"مصراوي": "بمجرد بداية الضرب حصل تزاحم وهرج ومرج بين المصلين، بعضهم خرج من شبابيك المسجد، وعدد كبير منهم حاولوا يتحاموا في المنبر"، قبل أن يواصل ببكاء: "محدش راعى حرمة المسجد ونزلوا ضرب بالنار في المصلين".

وأضاف: "كان حادث مروع، المصلين تزاحموا وبعضهم دهس عليا من شدة الهجوم والطلق اللي نزل كـ المطر على الجميع، يمكن تدافع المصلين على المنبر هو السبب في إني لم أصاب بأي طلق ناري، حسبنا الله ونعم الوكيل".

يُشار إلى أن محافظة الشرقية شيعت 6 شهداء في الحادث الإرهابي، هم من تم الإعلان عنهم حتى الآن، على أن تقام سرادق العزاء لهم اليوم السبت.

ووقع هجوم إرهابي نفذته عناصر مسلحة على مسجد "الروضة" في منطقة بئر العبد بمدينة العريش، أثناء إقامة شعائر صلاة الجمعة اليوم، ما أسفر عن استشهاد نحو 235 شخصًا وإصابة 109 آخرين.​​

وأجمع عدد من مصابي الحادث على أن مهاجمي المسجد كانوا من الشباب صغار السن، وأنهم كانوا يرتدون زيًا عسكريًا وفتحوا النيران على الحضور من المصلين الذي كان بينهم أطفال.

وفي أعقاب الحادث، نفذت القوات الجوية عدة غارات على تجمعات للعناصر التكفيرية في وسط وشمال سيناء، تعقبًا لمنفذي الهجوم ما أسفر عن مقتل 45 إرهابيًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان