إعلان

بالصور.. المحافظ وقيادات الدقهلية يؤدون صلاة الغائب على أرواح شهداء "الروضة"

07:23 م السبت 25 نوفمبر 2017

الدقهلية - رامي القناوي:

أدى محافظ الدقهلية الدكتور أحمد الشعراوي، اليوم السبت، صلاة الغائب على أرواح شهداء الحادث الإرهابي الذي استهدف مسجد الروضة في مدينة العريش أمس الجمعة، وأسفر عن سقوط عشرات الشهداء والمصابين.

شاركت في الصلاة التي أقيمت في مسجد النصر بالمنصورة القيادات التنفيذية ووكلاء الوزارات واللواء محمد حجي نائب مدير أمن الدقهلية، واللواء مازن فهمي مدير مكتب المخابرات العامة بمنطقة شرق الدلتا، والمقدم محمد جنيدي مدير مكتب المخابرات الحربية بالمحافظة، وعدد من أعضاء مجلس النواب، والدكتور الهلالي الشربيني وزير التعليم الأسبق، ولفيف من قيادات مديرية الأوقاف المنصورة.

وعقب الصلاة، قال الشيخ طه زيادة وكيل وزارة الأوقاف، إن كل الأديان السماوية حرمت قتل الأبرياء، مشيرًا إلى أن متركبي الواقعة تجردوا من صفات الإنسانية، فيما طالب المحافظ الشعب المصري بالتكاتف في وجه جماعات الإرهاب المتطرفة، داعيًا إلى دعم مؤسسات الدولة وفي مقدمتها القوات المسلحة والشرطة في حربهما ضد الإرهاب.

وكانت النيابة العامة أصدرت بيانًا اليوم عن الحادث، جاء فيه أن الهجوم الإرهابي أسفر عن استشهاد 305 من المصلين بينهم 27 طفلاً، فضلاً عن إصابة 128 آخرين، وأنه نُفذ بداية خطبة صلاة الجمعة، وأن عدد العناصر المهاجمة كان ما بين 25 إلى 30 إرهابيًا، حضروا في 5 سيارات دفع رباعي، وكانوا يرتدون الملابس العسكرية، ويرفعون علم تنظيم "داعش"، فيما كان بعضهم ملثمًا.

كما كشف بيان النائب العام أن المسلحين حاصروا جميع مداخل ومخارج المسجد، ووقفوا على الأبواب وبالنوافذ البالغ عددها 12 نافذة، حيث فتحوا النار من أسلحتهم، ثم أحرقوا 7 سيارات للمصلين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان