إعلان

قبائل قنا تعلن دعمها للجيش في حربه ضد الإرهاب

07:30 م السبت 25 نوفمبر 2017

أرشيفية

قنا - عبد الرحمن القرشي:

أكد عدد من رموز قبائل محافظة قنا (العرب - الأشراف - الهوارة) تضامنهم الكامل مع القوات المسلحة وأجهزة الدولة في حربها ضد الإرهاب، كما أعلنوا عن صلاة للغائب تقام على أرواح شهداء مسجد "الروضة" بسيناء، عقب صلاة العشاء اليوم في مسجد السيد عبد الرحيم القنائي.

وقال محمد الجبلاوي، أحد رموز قبيلة العرب، إن الحادث "لن يزيد الشعب المصري إلا صلابة ودعمًا للقوات المسلحة في حربها ضد الإرهاب الأسود الذي بات يستهدف جميع أبناء الشعب المصري"، فيما طالب قبائل شمال سيناء بـ "الاتحاد على كلمة سواء هي استئصال الإرهاب والعناصر المتطرفة من هذه الأرض المباركة".

وكانت النيابة العامة أصدرت بيانًا اليوم عن الحادث، جاء فيه أن الهجوم الإرهابي أسفر عن استشهاد 305 من المصلين بينهم 27 طفلاً، فضلاً عن إصابة 128 آخرين، وأنه نُفذ بداية خطبة صلاة الجمعة، وأن عدد العناصر المهاجمة كان ما بين 25 إلى 30 إرهابيًا، حضروا في 5 سيارات دفع رباعي، وكانوا يرتدون الملابس العسكرية، ويرفعون علم تنظيم "داعش"، فيما كان بعضهم ملثمًا.

كما كشف بيان النائب العام أن المسلحين حاصروا جميع مداخل ومخارج المسجد، ووقفوا على الأبواب وبالنوافذ البالغ عددها 12 نافذة، حيث فتحوا النار من أسلحتهم، ثم أحرقوا 7 سيارات للمصلين.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان