إعلان

تشكيل لجان لدراسة أوضاع أطفال الشوارع والزواج المبكر بالدقهلية

08:19 م الإثنين 27 نوفمبر 2017

الدكتور أحمد الشعراوي خلال لقائه أعضاء اللجنة العل

الدقهلية - رامي القناوي:

شكّل الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، لجان فرعية من اللجنة العليا لحماية الطفولة بالمراكز والمدن والأحياء والقرى، لإعداد تقارير عن أوضاع الطفولة بالمدارس، وأطفال الشوارع، واتخاذ الإجراءات اللازمة لحمايتهم بالتعاون مع المجلس القومي للطفولة والأمومة.

وكلّف الشعراوي، خلال لقائه أعضاء اللجنة العليا لحماية الطفولة، الإثنين، أماني النادري، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، بإعداد تقرير شامل عن المؤسسات الإيوائية خاصة في نبروه، وبلقاس، لدراسة مدي إمكانية تطويرهم وتجهيزهم للأطفال بلا مأوي، وتوفير الخدمات الطبية والرياضية والصحية والتعليمية، والتركيز علي رعاية المواهب.

وشدد المحافظ، على ضرورة الاهتمام بالطفولة بمفهومها الأوسع نطاقا وألا يقتصر الدور على أطفال الشوارع فقط، وتشمل حماية الأطفال في المدارس، مؤكدا حسن تعامل المعلم مع الأطفال داخل الفصول.

وأشار إلى أهمية المتابعة المستمرة للمدارس لمنع التسرب من التعليم للقضاء على الأمية، ما يؤدي إلى تحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية، موضحاً عدم إحداث تنمية دون الاهتمام الشامل بالتنمية البشرية.

وطالب المحافظ، بأهمية تفعيل مراكز الأمومة والطفولة بمديرية الصحة لتأدية دورها على أكمل وجه، موضحاً الدور الكبير الذي يمكن أن يقوم به رؤساء القرى بالتعاون مع العمد والمشايخ في رصد كافة المشكلات الاجتماعية والإبلاغ بها خاصة فيما يتعلق بالزواج المبكر، وعمالة الأطفال، والتسرب من التعليم والتسول.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان