إعلان

بالصور- تجار حلاوة المولد في كفر الشيخ: "الزبون فين؟"

02:01 م الخميس 30 نوفمبر 2017

كفر الشيخ - إسلام عمار:

"الأسعار نار والناس بتعاني".. هكذا وصف أصحاب معارض ومصانع الحلويات، بمحافظة كفر الشيخ، الحالة العامة لحركة بيع وشراء "حلاوة المولد" هذا العام، في ظل تعدد أصنافها، بحسب عدد من التجار.

طارق جابر الصعيدي، تاجر حلويات، قال لـ"مصراوي": إن حركة الإقبال على شراء حلوى موسم المولد النبوي هذا العام، متوسطة، والسبب الرئيسي، يعود لارتفاع أسعارها، ولكن حركة البيع بصفة عامة، ليست كما حدث في مبيعات العام الماضي، نظرًا لارتفاع الأسعار الموسم الحالي بنسبة تتراوح ما بين 20 و25%.

وتابع قائلًا: "أسعار هذا العام تبدأ من 40 جنيهًا للكيلو، وهي عبارة عن حلوى مصنعة من الحمص، والسوداني، والسمسم، والبندق، والفسدق، واللوز، ونفس السعر لكيلو الحلوى المشكّل "الطرى" وهي عبارة عن قطع من البسبوسة، والبسيمة، والكنافة، واللديدة، والملبن السادة وبالمكسرات، والجوزية".

وأضاف أن هناك علب حلوى سعر الواحدة منها 65 جنيهًا، وتحتوي على كيلو و250 جرام "نواشف" وتلك تسمى حلوى مخصوص، وهي مصنعة من المكسرات، مثل البندق، واللوز، والفسدق، وهذا النوع له زبونه.

"أصناف الحلويات كتير وجودتها عالية.. لكن فين الزبون".. بتلك الكلمات رصد تاجر، حال مولد هذا العام، مؤكدًا أن ارتفاع أسعار السكر تسبب في الفرق الواضح بين أسعار العام الماضي والحالي، إضافة إلى ارتفاع أسعار المكسرات، مثل الحمص، والسوداني، والجوز الهند، والدهنيات، ساهمت بشكل كبير في ارتفاع أسعار الحلويات.

وقال إن تلك الخامات لا يمكن الاستغناء عنها، في صناعة الحلويات، سواء كانت نواشف، أو طرية، فتعد عناصر أساسية في تلك الصناعة، ويضاف عليهم عسل الجلوكوز، والسمن، والزيت، وتلك ارتفعت أسعارها أيضًا..

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان