إعلان

يصطاد زبائنه بـ"واتس آب".. سقوط "الدكتور" أشهر دجال في الإسكندرية (صور)

03:56 م الثلاثاء 07 نوفمبر 2017

الإسكندرية – محمد عامر:

ألقت قوات مباحث الآداب بالإسكندرية، القبض على أشهر دجال بمنطقة ميامي، وشهرته "الدكتور"، لقيامه بالنصب والاحتيال على المواطنين من مختلف محافظات الجمهورية، الثلاثاء، عن طريق إيهامهم بقدرته على تسخير الجان لقضاء حوائجهم وإنهاء مشاكلهم وشفاء المرضى.

وترجع بداية الواقعة، عندما وردت معلومات من أحد المصادر السرية لضباط قسم حماية الآداب تفيد قيام المدعو "هشام. أ. ح. خ" 46 عامًا، بالنصب والاحتيال على المواطنين عن طريق إيهامهم بقدرته على تسخير الجان لقضاء حوائجهم وإنهاء مشاكلهم وشفاء المرضى.

وتبين من التحريات أن المتهم، وشهرته "الدكتور"، مفتش آثار في بورسعيد، ومقيم 17 شارع السكة الحديد "عرايشة مصر الإسماعلية" بدائرة قسم شرطة ثان الإسماعلية، ويقوم باصطياد زبائنه من مختلف المحافظات عن طريق مواقع التواصل الاجتماعى "واتس آب - فيس بوك".

أكدت التحريات صحة المعلومات وقيام المتهم بمزاولة نشاطه الإجرامي داخل شقة بالدور الحادي عشر ببرج جوهرة ميامي في شارع صلاح الدين شعبان، دائرة قسم شرطة أول المنتزه، ما يعد مخالفًا لأحكام القانون.

ووجّه اللواء مصطفى النمر، مدير أمن الإسكندرية، بالقبض على المتهم تحت إشراف اللواء شريف عبدالحميد، مدير إدارة البحث الجنائي، عقب استئذان النيابة العامة.

وداهمت حملة من ضباط مباحث الآداب، وقسم شرطة أول المنتزه، منزل المتهم، حال مزاولته نشاطه الإجرامي مع مريديه بإيهامهم بقدرته على شفائهم من الأمراض النفسية بزعم قدرته على تسخير الجان في شفائهم من تلك الأمراض وقدرته على حل جميع مشكلاتهم.

وتبين من خلال الكشف على المتهم المذكور بقسم تنفيذ الأحكام أنه مطلوب التنفيذ عليه في 37 قضية، آخرها رقما 495 لسنة 2015، و4022 لسنة 2014 جنح قصر النيل "شيك".

ألقى القبض على المتهم حال تواجد المجني عليهم، وهم كلًا من "صفاء. ف. أ" 21 عامًا، طالبة، مقيمة القناوية مركز نجع حمادي محافظة قنا، ولها محل إقامة آخر بشارع التوحيد والنور الحضرة القبلية بدائرة قسم شرطة باب شرقى، و"محمد. ح. ع. م" 40 عامًا، عامل، مقيم مركز دار السلام محافظة سوهاج.

واعترف المجني عليهما بقيام المتهم بالنصب عليهما عن طريق الدجل والشعوذة وإيهامهما بقضاء مصالحه، وإنهاء مشاكلهم الشخصية والعائلية عن طريق الجان والبخور والأحجية، مقابل أجر مادي يتقاضاه لقاء ذلك العمل المنافي للآداب العامة.

وكشف المجني عليهما أن المتهم تحصل منهما على مبلغ مالي قدره 45 ألف جنيه نظير ذلك.

وعُثر داخل مسكن المتهم على مبلغ مالي قدره 315 جنيه، وكمية من البخور والأعشاب، وحبر الزعفران وريشة تستخدم في أعمال الدجل والشعوذة، وورق مكتوب عليه طلاسم غير مفهومة، خاصة بأعمال الدجل والشعوذة معدّة على هيئة أحجبة لتقديمها لعملائه مقابل مبالغ مالية، وأوراق بها كتابات وطلاسم خاصة بأعمال الدجل والشعوذة مفرغة من هاتف المتحرى عنه.

كما تم ضبط ملاية سرير مدونة عليها رسومات تُستخدم في أعمال السحر والشعوذة، ومبخرة، وتليفون محمول خاص بالمتهم، عليه محادثات واتفاقات المذكور مع عملائه بجميع المحافظات.

حُرر عن الواقعة المحضر رقم 46574 جنح أول المنتزه لسنة 2017، وجارٍ عرض المتهم والمضبوطات على النيابة العامة للتحقيق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان