إعلان

عميد "تجارة الإسكندرية": اختفاء 2 مليار وظيفة في 2030 بسبب الثورة التكنولوجية

04:18 م السبت 16 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

قال الدكتور السيد الصيفي، عميد كلية التجارة جامعة الإسكندرية، إن عام 2030 سوف يشهد اختفاء 2 مليار وظيفة على مستوى العالم نتيجة للثورة التكنولوجية والابتكارات العلمية المستمرة مما يتطلب ضرورة مواكبة هذا التطور.

جاء ذلك في كلمته خلال افتتاح مؤتمر "تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في حياتنا" الذي نظمه قسم نظم المعلومات والحاسبات الآلية بكلية التجارة جامعة الإسكندرية، اليوم السبت، بحضور محمد سعفان، وزير القوى العاملة.

وأضاف "الصيفي" أن مؤتمر تكنولوجيا المعلومات يجمع على مدى ثلاثة أيام الباحثين وممثلى الغرف التجارية فى حوار متناغم ما بين الجامعة والصناعة والحوكمة والمجتمع المدنى بغرض تكامل الرؤى وتضافر الجهود لنشر العلم والمعرفة وتطبيقهما.

ومن جانبه، دعا المهندس خليل حسن خليل، رئيس شعبة الاقتصاد الرقمى بالاتحاد العام للغرف التجارية المصرية، في كلمته بالمؤتمر إلى ضرورة التطوير المستمر للمناهج الدراسية لتتناسب مع الثورة التكنولوجية القادمة ولخدمة الصناعة.

وأعلن "خليل" عن مشاركة 9 شركات مصرية ناشئة من طلاب الجامعات المصرية فى جناح الشركات الناشئة الذى يعقد فى مدية لاس فيجاس بالولايات المتحدة الأمريكية فى شهر يناير المقبل ضمن 3400 شركة ناشئة أخرى من مختلف أنحاء العالم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان