إعلان

بالصور.. مطار الأقصر يستقبل الموسم السياحي بـ"رتش" وأعمال حفر

02:38 م الثلاثاء 19 ديسمبر 2017

الأقصر – محمد محروس:

رغم أن العاملين في القطاع السياحي بمحافظة الأقصر، كانوا يستعدون للموسم الشتوي منذ شهور طويلة حيث يعولون عليه كثيرا في الخروج من مأزق تراجع الحركة السياحية الذي عاشته المحافظة طوال السنوات الست الماضية إلا أنهم فوجئوا مع انتصاف شهر ديسمبر الجاري وقرب احتفالات الكريسماس وأعياد الميلاد بأعمال حفر تحيط صالات السفر والوصول بمطار الأقصر الدولي عكرت صفو الموسم الذي رآه خبراء كثيرين أفضل موسم تشهده الأقصر منذ عام 2010.

وتتزامن أعمال الحفر لمد شبكات الكهرباء بالمطار مع استئناف رحلات طيران الشارتر الألمانية واليابانية والإسبانية بعد توقف دام لفترات طويلة ما اعتبره عاملون في القطاع السياحي جريمة مكتملة الأركان في حق السياحة ومدينة الأقصر السياحية.

وانتقد محمد عثمان رئيس لجنة التسويق السياحي بمحافظة الأقصر، أعمال الحفر الجارية في مطار الأقصر قائلا: "ما يحدث في مطار الأقصر جريمة تصل إلى حد التعمد هناك إصرار غريب على عدم قراءة ما يفيد صناعة السياحة رغم كل محاولات القيادة السياسية لدعمها بقوة ولكن هناك شئ ما يحدث وإن كنت أكره جدا نظرية المؤامرة".

يقول مصطفى حسان – مرشد سياحي – إنه فوجئ أول أمس أثناء استقباله لفوج سياحي بالمطار بأعمال حفر تحيط صالات السفر والوصول بالمطار بشكل مزعج رغم أنه معروف لدى وزارة الطيران ومسؤولي المطار أن شهري ديسمبر ويناير هما ذروة الموسم السياحي الشتوي بالأقصر.

يضيف حسان: "المشهد في مطار الأقصر مسئ ومزعج للسياح الذين أخذوا انطباعا سيئا عن المدينة فور وصولهم "مستدركا أتفهم أهمية أعمال الصيانة الدورية بالمطارات ولكن ألا كان من الأفضل إجراء هذه الأعمال في أي وقت بعيدا عن فصل الشتاء التي تنشط خلاله الحركة السياحية في المدينة".

بينما يري محمود فرح – مرشد سياحي- أن القائمين على المنشآت التي من المفترض أن تخدم القطاع السياحي لا يجيدون إدارة هذه المنشآت فالعام قبل الماضي شهدت محطتا الأقصر وأسوان أعمال حفر وتكسير في الأرصفة مع بدء الموسم الشتوي والآن الأمر يتكرر في مطار الأقصر وكأنهم يتعمدون إفساد الموسم السياحي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان