إعلان

6 أكفان ودية مليون جنيه لإنهاء خصومة ثأرية بالمنيا عمرها 27 عامًا

07:19 م السبت 02 ديسمبر 2017

أرشيفية

المنيا - محمد المواجدي:

تعقد لجان المصالحات والتحكيم، بالتنسيق مع أجهزة الأمن في محافظة المنيا، غدًا الأحد، جلسة صلح عرفية لإنهاء خصومة ثارية بين ثلاث عائلات، داخل قرية تندة في مركز ملوي جنوبي المحافظة.

وقال مصدر أمني، في تصريحات صحفية له اليوم السبت، إن الخصومة منذ تسعينيات القرن الماضي، وتجددت خلال عام 2013، بين عائلات أولاد راتب، والشعاشة، و الربانية، أسفرت عن مقتل 3 أشخاص.

وأضاف المصدر أن الجلسة يحضرها اللواء ممدوح عبد المنصف مدير أمن المنيا، واللواء منتصر عويضه مدير إدارة البحث الجنائي، والعميد علاء الجاحر رئيس مباحث المديرية، والمقدم علاء جلال رئيس مباحث مركز ملوي، والقيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة ورجال والمصالحات العرفية، وستقدم عائلتي الشعاشة وأولاد راتب 6 أكفان، ومليون جنيه دية لعائلة الريانية، ووضع شرط جزائي مليوني جنيه.

وترجع أحداث الخصومة الثأرية إلى العام 1990، وأسفرت عن مقتل عددًا من عائله الريانية على يد أفراد عائلتي الشعاشة وأولاد راتب، وتجددت في 26 ديسمبر 2013، وأسفرت عن مقتل أحد أفراد عائله راتب، وفي عام 2014 قتل أفراد عائلة الشعاشه وأولاد راتب أحد أفراد عائلة الريانية وأصاب اثنين آخرين. ​

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان