إعلان

الكشف على 1438 مريضًا ضمن قافلة طبية بخورشيد في الإسكندرية (صور)

07:07 م الجمعة 22 ديسمبر 2017

الإسكندرية - محمد البدري:

نظمت مديرية الشؤون الصحية في محافظة الإسكندرية، بالتعاون مع الإدارة العامة للقوافل العلاجية بوزارة الصحة، قافلة طبية في قرية خورشيد بمدخل الإسكندرية الزراعي، قدمت خلالها العلاج لـ 1438 مريضًا في مختلف التخصصات.

صرح بذلك الدكتور مجدي حجازي وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، وقال إن القافلة ضمت 9 عيادات طبية في تخصصات النساء، والجراحة، والأطفال، والباطنة، والقلب، والأوعية الدموية، والأنف والأذن، والجلدية، تم خلالها توقيع الكشف الطبي على المرضى الذي تلقوا العلاج بالمجان، وأجريت لهم التحاليل الطبيبة والأشعة اللازمة بالموجات فوق الصوتية.

وأضاف حجازي أن القافلة حولت أيضًا 11 مريضًا إلى مستشفى أبي قير المركزي لإجراء بعض التدخلات الجراحية التي لا يمكن إنجازها بالقافلة، واتخاذ إجراءات العلاج على نفقة الدولة لمريض واحد.

وأشار إلى أن القافلة الطبية تضمنت أيضًا تقديم خدمات قياس الضغط والسكر لعدد كبير من المترددين من المرضى وذويهم بغرض الكشف المبكر عن أمراض السكر وارتفاع ضغط الدم، حيث تم اكتشاف 3 حالات مريضة بالسكر و4 حالات ارتفاع ضغط الدم، وقدمت لهم المشورة الصحية وتوجيههم للعيادات المتخصصة.

ضمت القافلة 10 أطباء و12 من هيئة التمريض بالإضافة إلى 9 صيادلة وعددًا من فنيي المعامل والتثقيف الصحي ومدخلي البيانات وأفراد الأمن.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان