إعلان

وزير القوى العاملة: فوجئت بوزراء عرب يطلبون عمالة مصرية مدربة

02:36 م الأحد 24 ديسمبر 2017

أسيوط​- أسامة صديق: ​

أكد محمد سعفان، وزير القوى العاملة، أن​عمال مصر على مر التاريخ هم من يبنون مصر ويتحملون العبء قادرين على تحمل المسؤولية.

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها الوزير اليوم​الأحد، في ​الاحتفال الذي أقيم على مسرح قصر ثقافة أسيوط لتدشين مبادرة "مصر أمانة بإيديك" بحضور المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، وعبد المنعم الجمل نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات مصر.

وأضاف سعفان، أن كثيرا​من الناس لا يدركون الدور الذي تقوم به وزارة القوى العاملة خلال المرحلة الماضية فالوزارة اليوم تحاول أن​تنتقل بكل نواحي العمل برعاية وتثقيف العمال،​فاليوم نحن مسؤولون عن تدريب الشباب لتأهيلهم لسوق العمل.

وقال وزير القوى العاملة: "لما بدأت المهمة​في​2016 فوجئت بعدد​من وزراء العرب يطلبون الاستعانة​بعمالة مصرية مدربة ومنذ هذه اللحظة ونحن عاكفون على بذل الجهد كي يكون هناك فكر تدريبي جديد الهدف منه إيجاد شباب وتخريج شباب وفتيات بعد هذه الدورات يملكون كل السمات الشخصية الإيجابية والكفاءة الإدارية التي يستطيعون أن يخوضون بها العمل في الداخل والخارج.

وأضاف: بدأنا التنسيق مع بعض الشركات الأجنبية العاملة في مصر وهذه الشركات كل واحدة منها تخرج 300 و400 شاب في السنة والبروتوكولات مستمرة لمدة 3سنوات وسيتم تجديدها ونحاول تعظيم ذلك مع كل المستثمرين وأصحاب الأعمال.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان