إعلان

تقلبات جوية في السويس وساحل البحر الأحمر خلال 48 ساعة

03:02 م الأحد 24 ديسمبر 2017

السويس - حسام الدين أحمد:

يسود محافظة السويس، اليوم الأحد، طقس معتدل نهارًا، بارد ليلًا مع تكاثر السحب المتوسطة على المناطق الصحراوية وأطراف المدينة، وسط تقلبات جوية خفيفة مع بداية فصل الشتاء، بسبب الضغط الجوي والرطوبة النسبية.

وقال مصدر مسؤول بمكتب الرصد الجوي بالسويس، إن عوامل التسخين مع ارتفاع درجات الحرارة نسبيًا خلال ساعات النهار وتداخل الضغط الجوي يتسبب في تكون الشبورة، والضباب خلال ساعات الليل، وزيادة كثافتها مع أول ساعات النهار.

وأضاف المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه، في تصريح صحفي أن 48 ساعة القادمة سوف تشهد السويس وساحل البحر الأحمر انخفاض درجات الحرارة من 5 الى 7 درجات مع تكاثر السحب المنخفضة والممطرة.

وأشار إلى أن سلسلة جبال البحر الأحمر، ستشهد خلال الساعات المقبلة سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة على مناطق رأس غارب والغردقة وغالبية مناطق سلاسل جبال البحر الأحمر، وامتداد جبل الجلالة القبلية، وفق التنبؤات الجوية والخريطة الجيومائية.

بالإضافة إلى نشاط ملحوظ للرياح بجنوب سيناء، مع ارتفاع الأمواج بالبحر الأحمر ليتجاوز 4 أمتار في بعض الأوقات، وزيادة سرعة الرياح بمتوسط من 16 إلى 20 عقدة بحرية، لافتًا إلى أن العقدة تعادل 1.8 كيلو متر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان