إعلان

"صحة المنوفية": لجان معايشة في جميع مستشفيات المحافظة

01:29 م الأربعاء 27 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنوفية - مروة فاضل:

شكلت الدكتورة روفيدة سلطان وكيل وزارة الصحة بمحافظة المنوفية، اليوم الأربعاء، لجان معايشة في مستشفيات المحافظة، للوقوف على أوجه القصور وحل المشكلات، بدأت بمستشفى قويسنا المركزي.

وقالت الدكتورة روفيدة سلطان، إن لجان التفتيش والمتابعة تختص بإزالة السلبيات في جميع مستشفيات المحافظة، والوحدات الصحية، مؤكدة أن المرور الروتيني وأخذ الحضور والانصراف لا يجدي، ولابد من إصلاح السلبيات، قائلة: "الكل لازم يشتغل واللي هيقصر هيتحاسب".

وأضافت سلطان في تصريحات خاصة، أن فريق المعايشة يتكون من 40 فردًا برئاسة مدير المديرية لرصد كافة المشاكل والمعوقات باقسام المستشفى وهدف تفتيش المعايشة وهو حل للمشكلات وتصحيح الأخطاء عن طريق التدريب على رأس العمل وليس تصيد الأخطاء وسرعة العمل والإنجاز.

ورصدت فرق المعايشة بمستشفى قويسنا نقص في الأدوية وتعطل جهاز التعقيم بقسم مكافحة العدوى، وتم إصلاحه وتلاحظ وجود نشع في سقف قسم العلاج الطبيعي وتم إبلاغ الصيانة وإصلاحه.

وقالت سلطان، إنه تم رصد نقص الأدوية وتوفيرها والمستلزمات الطبية كما تم إخلاء الدور الخامس بالمستشفى لنقل المكاتب الإدارية، حيث أنه كان يوجد به مخازن المستشفى، وكذلك متابعة ترتيب مخزن التذاكر والأوراق المالية وتم إخلاء الغرف المجاورة للمغسلة لإنشاء قسم عمليات صغرى بها وصيانة الأجهزة المعطلة وتم بالفعل إصلاح بعضها وجاري إصلاح المتبقي.

وأشارت وكيل الوزارة، إلى تركيب طفايات الحرائق لجميع الأقسام ومتابعة إجراءات وسياسات أعمال الجودة ومكافحة العدوى، وتم إعطاء الندوات التثقيفية ومتابعة أعمال التمريض وتدريب هيئة التمريض على رأس العمل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان