إعلان

إنهاء أزمة 1400 عامل بمصنع العالمية للسيراميك بالسويس

12:55 م الأحد 31 ديسمبر 2017

العمال أمام مبني المحافظة

السويس - حسام الدين أحمد:

نجحت جهود إنهاء أزمة 1400 عامل بمصنع العالمية للسيراميك "روك"، اليوم الأحد، يأتي هذا بعد إلقاء أحد النواب بيانًا عاجلًا أمام الجلسة العامة للبرلمان، ولجنة القوى العاملة.

وقال خالد سعداوي السكرتير العام المساعد، إن الاتصالات المستمرة بين اللواء أحمد حامد محافظ السويس، واللواء محمد الدش قائد الجيش الثالث الميداني، والجهود الأمنية وتدخل النائب عبدالحميد كمال أسفر عن حل المشكلة وحماية عمال الشركة من التسريح.

وأضاف سعداوي في تصريح صحفي، أن المحافظ دعا نصر صبحي العضو المنتدب المسؤول عن مصنع "روك" بالسويس، لاجتماع بحضور النائب، والقوى العاملة وممثلًا عن مدير الأمن، تم الاتفاق على ندب العاملين إلى مصنع العاشر من رمضان لمدة لا تزيد عن 6 أشهر.

مع تعهد صبحي نصر توفير وسائل مواصلات يوميًا تقلهم في رحلتي الذهاب والعودة وصرف بدلات العاملين بعد شهرين من الانتقال لمصنع العاشر من رمضان.

وأشار السكرتير العام المساعد، إلى أن مسئول المصنع سيتولى خلال هذه الفترة التنسيق مع الشركة القابضة للغازات "إيجاس" لتسوية المديونيات المستحقة واستئناف ضخ الغاز اللازم للتشغيل مرة أخرى، مع عودة العمال لمصنع السويس وتعهد العضو المنتدب بدوره الاحتفاظ بحقوق العمال.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان