إعلان

"الصحراوي" و"الثعبان" و"الدولي الساحلي".. خريطة الطرق "صائدة الأرواح" بالمحافظات

05:00 م الإثنين 04 ديسمبر 2017

ارشيفية

كتب - (محافظات مصراوي)

25 ألفا و500 شخص بين قتيل ومصاب طبقا لتقرير منظمة الصحة العالمى الأخير، تخطت بهم حوادث الطرق ضحايا الإرهاب، ودخلت بهم مصر ضمن أسوأ 10 دول فى العالم من حيث ارتفاع معدلات حوادث الطرق التي تؤدى إلى الوفاة، بالإضافة إلى أكثر من 30 مليار جنيه خسائر مادية.

ورغم الإجراءات الأخيرة للحكومة خلال الفترة المقبلة لتقليل حوادث الطرق 

من خلال مشروع قومي للطرق الذي أعلن عنه الرئيس عبدالفتاح، إلا أن هناك عدد من الطرق تعتبر "مصائد للموت" تتسبب في مقتل الآلاف سنويا، بالإضافة إلى أسباب كثيرة أهمَّها السرعةُ الزائدةُ والقيادةُ تحت تأثيرِ المخدِّرات وضعفُ التوعيةِ المرورية.

"مصراوي" يرصد أبرز طرق الموت في محافظات مصر في التقرير التالي:

- أسوان:

يعد الطريق الصحراوى الغربي أسوان الأقصر طريق الموت كما يطلق عليه أهالى المحافظة بسبب كثرة الحوادث التي تقع عليه وروح ضحيتها عشرات القتلى ومئات المصابين.

الأقصر:

محافظة الأقصر بها العديد من الطرق الخطرة والتي تتكرر عليها حوادث السير ولعل أبرز هذه الطرق هي طريق "الأقصر - قنا" الزراعي الشرقي و"الأقصر - إسنا" الزراعي و"الأقصر - قنا" الزراعي الغربي، حيث يوجد بها انحناءات عديدة ومطبات عشوائية بدون أي إرشادات للسائقين.

سوهاج:

محافظة سوهاج بها العديد من الطرق الخطرة والتي تتكرر عليها حوادث السير ولعل أبرز هذه الطرق طريق "سوهاج - البحر الأحمر"، وطريق "أسيوط - سوهاج" الزراعي السريع الشرقي.

أسيوط:

طريقي أسيوط الصحراوي والزراعي الغربي، وطريق أسيوط ديروط الزراعي، وطريق أسيوط سوهاج الفرعي المار بقري موشا وشطب بمركز أسيوط وصولا إلي مركز أبوتيج ، طريق أسيوط مدينة اسيوط الجديدة.

المنيا:

ثلاثة طرق رئيسية الصحراوي الشرقي، الصحراوي الغربي، الزراعي "مصر – أسوان" 150، وتشهد متوسط 3 حوادث يوميًا.

بني سويف:

الطريق الصحراوي الشرقي، من منطقة نفق أبوصالح شمالا وحتى سنور جنوبا ويطلق عليه طريق الموت نظرا لتكرار الحوادث اليومية عليه.

الوادي الجديد:

طريق "الخارجة - أسيوط" أـكثر الطرق التي حصدت الأرواح ويطلق عليه "طريق الثعبان" بسبب كثرة منحنياته الخطرة ويصل طوله إلى 224 كم من مدينة الخارجة وحتى مدينة أسيوط.

المنوفية:

الطريق الزراعي "القاهرة - الإسكندرية" في نطاق محافظة المنوفية بركة السبع وقويسنا.

- طريق "شبين الكوم - السادات" بالكامل وكذلك الطريق الإقليمي الجديد الذي لم يكتمل يتخذه السائقين دون اكتماله وتقع به العديد من الحوادث.

كفر الشيخ:

تحول الطريق الدولي الساحلي بمحافظة كفر الشيخ إلى طريق الموت، بعد تعدد وتكرار حوادث السير عليه مؤخرًا، ما بين التصادمات، وإنقلاب السيارات.

القليوبية:

- طريق "القاهرة - الإسكندرية" الزراعي.

- طريق بنها - شبرا" الحر الجديد.

البحيرة:

- طريق "وادي النطرون - العلمين".

- طريق "أبوالمطامير - كفر الدوار".

بورسعيد:

- طريق "بورسعيد - الإسماعيلية" أو كما يسميه البورسعيدية بطريق الموت لما يشهده بصفة يومية من حوادث ينتج عنها عشرات الوفيات وحالات الإصابة.

الإسكندرية:

يتصدر طريق "إسكندرية – مطروح" الساحلي قائمة الطرق الأخطر على الإطلاق على مستوى الجمهورية، وذلك وفقا لتقرير صادر عن وزارة النقل في أكتوبر الماضى.

بينما وضعت الإدارة العامة للمرور بالإسكندرية طريق "محور التعمير" الرابط بين "الإسكندرية وبرج العرب" ضمن الأعلى فى معدلات الحوادث المرورية فى الإسكندرية.

المنصورة:

- طريق "المنصورة - المطرية" ويمتد لأكثر من 70 كيلو مترا، ويسمى بطريق الموت كونه أحد أخطر الطرق نتيجة لضيق مساحتة فضلا عن تهالك حالته وخدمتة لأكثر من 7 مدن بمراكز شمال الدقهلية.

دمياط:

- الطريق الساحلي "أمام قرية شطا".

- الطريق الزراعي الممتد من دمياط وحتى كفر سعد. 

- الطريق الرابط بين مركز كفر البطيخ وميناء دمياط. 

- حوادث متكررة على هذه الطرق دون رقابة مرورية.

السويس:

تقع محافظة السويس على مفترق طرق بين محافظات القاهرة والإسماعيلية، والبحر الأحمر، وجنوب سيناء، وتشهد الطرق الإقليمية التي تربط بينها وهذه المحافظات حوادث مرورية يومية.

إلا أن أسوأ تلك الطرق، طريق "السويس – السخنة"، وامتداده حتى القطامية، وطريق "السويس -القاهرة"، وتسجل تلك الطرق حوادث تسفر عن عشرات المصابين، في فصل الصيف خاصة في شهر أغسطس بسبب الزحام الاقبال على القرى السياحية والمنتجعات بالسخنة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان