إعلان

جامعة المنصورة تستعد لتنظيم أكبر مسيرة لمناهضة "العنف ضد المرأة".. الثلاثاء

07:59 م السبت 11 فبراير 2017

جامعة المنصورة

الدقهلية - رامي محمود:

أعلنت جامعة المنصورة استعدادها لتنظيم مسيرة لطلاب وطالبات جامعة المنصورة، يوم الثلاثاء المقبل، بمشاركة الدكتور محمد القناوي، رئيس الجامعة، والنواب و أعضاء هيئة التدريس لمناهضة العنف ضد المرأة، تزامنًا مع اليوم العالمى لمحاربة العنف ضد المرأة المعروف عالميًا "بإنتفاضة المليار".

وقال الدكتور محمد القناوي، رئيس الجامعة، في تصريحات صحفية، اليوم السبت، أن تنظيم المسيرة يأتى في إطار السياسة العامه للدولة والتي تكفل للجميع حق المواطنة، خصوصًا أن مجلس النواب بصدد إصدار مرسوم بقانون لوقف العنف ضد المرأة، مشيرًا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي بصدد إطلاق اسم "عام المرأة" على العام الجاري.

وأضاف "القناوي" أن لجنة تمكين الفتيات بجامعة المنصورة بالتعاون مع لجنة التواصل الطلابي ستشارك بفعاليات هذه الحملة لتعلن تضامنها الكامل مع نساء وفتيات العالم؛ للمطالبة بوضع حد للعنف الممارس ضد المرأة بجميع صوره وأشكاله في جميع أنحاء العالم.

في السياق ذاتة أعلنت لجنة تمكين الفتيات، وجودها داخل جامعة المنصورة للتوعية ضد العنف و التحرش ونشر ثقافة الاحترام المتبادل بين طلاب وطالبات الجامعة، تحت شعار "انتفض، اتصل، تضامن"، والذي يعكس وعي مجتمع الجامعة بأهمية حماية المرأة والتوعية برفض كل أشكال العنف ضدها من التحرش والعنف وزواج القاصرات.

unnamed

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان