إعلان

بالصور.. صيادو "الحسك" يتظاهرون بالمراكب أمام محافظة دمياط

12:54 م الإثنين 13 فبراير 2017

دمياط – محمد عبده
قال اللواء سامي عبد العزيز السكرتير العام لمحافظة دمياط، إن هناك إجراءات احترازية يجب اتخاذها قبل السماح لصيادي "الحسك" بالعمل، مشيرًا إلى أن الجهات التنفيذية والأمنية لن تسمح بمخالفة القانون وتجاوز الضوابط الموضوعة.
وأوضح عبد العزيز، في تصريحات صحفية، اليوم الاثنين، أن الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط وجه ببحث أزمة صيادي "الحسك" من خلال إجراء دراسة فنية بالتنسيق مع هيئة الثروة السمكية دون إخلال بالقانون أو الإضرار بالبيئة البحرية في الإقليم.
وأكد مصدر مطلع بديوان عام المحافظة أن صيادي "الحسك" تم وقفهم عن العمل بعد أن تورطوا في أعمال صيد الذريعة بالمخالفة للقانون وذلك في عدد من مناطق المحافظة من بينها رأس البر وبحيرة المنزلة، وكان قد جرى السماح لهم بالعمل تحت بند "النزهة والترفيه"، لافتًا إلى أن هؤلاء يقومون ببيع الذريعة لمزارع شهيرة بأسعار مرتفعة للغاية.
وتظاهر العشرات من أصحاب مراكب "الحسك"، اليوم، أمام الديوان العام، للمرة الثانية خلال أسبوع واحد، مطالبين بتقنين أوضاعهم والسماح لهم بصيد الأسماك والزريعة، رافعين لافتات كتب عليها "عاوزين نشتغل"، "فين حقنا"، "هنموت من الجوع".
ونشر "مصراوي" في وقت سابق تقريرًا حول صيد الذريعة بالمحافظة والآثار الضارة الناتجة عن هذا العمل فضلا عن مخالفته للقانون.
وتمكن عدد من صيادي مدينة عزبة البرج في دمياط، قبل أسابيع من انتشال جثة صياد شاب غرق أمام منطقة اللسان في رأس البر، أثناء أعمال صيد ذريعة خارج البوغاز بعد أن انقلبت به "فلوكة" أثناء وجوده في منطقة اللسان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان