إعلان

بالصور - "أمن شمال سيناء" تكشف هوية "الفلسطيني" قائد "بيت المقدس" بالعريش

02:41 م الجمعة 17 فبراير 2017

الحملات الأمنية بشمال سيناء

قالت مصادر أمنية بمديرية أمن العريش، إن الفلسطيني الهارب أحمد المقيد 32 عامًا، هو قائد الخلية العسكرية المنفذة لجميع العمليات الإرهابية التي وقعت بالعريش خلال الشهور الأخيرة، والتي سيجري تنفيذها لاحقًا، وهو صاحب محل كوافير رجالي بالعريش، ومقيم مع أسرته الفلسطينية بحي آل أيوب بالمدينة.

وأضافت المصادر، التي فضلت عدم ذكر أسمائها، في تصريحات لـ"مصراوي"، إن اسم الإرهابي بالكامل هو "أحمد محمود عبد القادر يونس المقيد"، فلسطيني قطاع غزة، ومقيم مع أسرته بالعريش، وانضم لتنظيم بيت المقدس حتى أصبح قائد العمليات العسكرية التي تنفذها ولاية سيناء ضد أكمنة الجيش والشرطة بالمدينة، وقتل المواطنين المدنيين بدعوى تعاونهم مع الأمن.

ووصفت المصادر "المقيد" بـ"الإرهابي الخطير والمحترف"، والذي يتمتع بقدرة على التنقل بين أحياء مدينة العريش بحذر شديد، ويتنقل ما بين منطقة مزارع جنوب العريش والكتلة السكنية بالمدينة، وله أعوان كثيرون بالمدينة، ويتولى مهمة استقطاب عناصر شابه من العريش من صغار السن لضمها لتنظيم بيت المقدس.

في السياق ذاته، كشفت أجهزة الأمن عن هوية أخطر منفذي العمليات المسلحة بالعريش وهو الإرهابي "محمود حسن زايد صوان" 21 عامًا، "عامل سيراميك"، وانضم حديثًا لتنظيم بيت المقدس ومسئول عن اغتيالات الأفراد بالعريش، ويكون في مقدمة العناصر التي تهاجم الأكمنة، وهو شقيق الإرهابي الخطير خالد حسن زايد صوان 35 عامًا، هارب، وقيادي بتنيم بيت المقدس من العناصر الهامة في ولاية سيناء جناح العريش، ولهما شقيقين، إحدهما تكفيري مقبوض عليه طالب بكلية طب الأسنان، وآخر قتل في مواجهات سابقة مع الجيش جنوب العريش.

بدورها وزعت أجهزة الأمن صور المتهمين وطالبت الأهالي بمزيد من التعاون لسرعة الكشف عن أماكن اختباء العناصر الممطلوبة والمختبئين في أماكن متفرقة داخل مدينة العريش.

الإرهابي أحمد المقيد

الإرهابي أحمد المقيد

الإرهابي خالد صوان

الإرهابي خالد صوان

الإرهابي محمود صوان

الإرهابي محمود صوان

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان