إعلان

"الظرف المغلق" يودي بمدير الفتوى في جمارك بورسعيد

08:09 م الجمعة 17 فبراير 2017

السويس - حسام الدين أحمد:

قرر المستشار أحمد عز الدين، المحامي العام لنيابات السويس، حبس مدير إدارة الفتوى بالشؤون القانونية في جمارك بورسعيد، 4 أيام على ذمة التحقيق، بتهمة استغلال منصبه وتلقي رشاوى مالية نظير القيام بأعمال مخالفة للقانون ولوائح العمل.

وكانت نيابة السويس باشرت التحقيق مع "م. س" مدير إدارة القضايا بجمارك السويس، في وقائع القضية رقم 369 لسنة 2017 جنايات السويس، وتبين تورط "الجوهري. ا. ا" مدير إدارة الفتوى بالشؤون القانونية في جمارك بورسعيد ومدن القناة ومشاركته بتلقي رشوة مالية.

وكانت الرقابة الإدارية في السويس ألقت القبض على مدير إدارة القضايا بجمارك السويس، ومستورد، ومستخلص جمركي، بعد ثبوت تلقي المسؤول الجمركي رشوة مالية 100 ألف جنيه من المستورد نظير خفض قيمة غرامة مالية مقدرة على رسالة تضمنت بضائع مهربة ومحظور استيرادها، من 12 مليون جنيه إلى مليون فقط، بالإضافة لتعديله القيد والوصف القانوني للرسالة التي تضمنت مكملات غذائية محظور استيرادها، والسماح بإعادة تصديرها مرة أخرى لدولة المنشأ بدلاً عن مصادرتها وإعدامها.

وخلال تحقيقات النيابة مع المتهمين الثلاثة والتي استمرت 48 ساعة، اعترف المتهم الرئيس في القضية باشتراك مدير الفتوى بجمارك بورسعيد وارتكابه أعمال مخالفة للقانون مقابل حصوله على رشاوى كان يرسلها له في أظرف مغلقة.

وكانت نيابة السويس أمرت الخميس قبل الماضي، بإخلاء سبيل المستورد بكفالة 100 ألف جنيه، وإخلاء سبيل المستخلص الجمركي بكفالة ألفي جنيه، مع تجديد حبس مدير إدارة القضايا بجمارك السويس.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان