إعلان

تعاون بين مصر وتوجو في مجال الموانئ والحاويات

04:02 م السبت 18 فبراير 2017

تعاون بين مصر وتوجو في مجال الموانئ

الإسماعيلية - إنجي هيبة:

استقبل الرئيس التوجولي فور نياسينبي في مقر إقامته بالقاهرة، صباح اليوم السبت، الدكتور أحمد درويش رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، لبحث سبل التعاون الثنائي بين البلدين لخدمة وتنمية مشروعات المنطقة.

وأعرب رئيس توجو فور نياسينبي – المتواجد بالقاهرة في زيارة خاصة - عن سعادته بتعاون مصر وتوجو في المجالات المتعددة، مشيراً إلى عودة الدور المصري في القارة الإفريقية بفضل القيادة السياسية.

كما أشاد الرئيس التوجولي خلال اللقاء بالدور المهم الذي يقوم به الرئيس عبد الفتاح السيسي في التنمية بمصر والذي بدوره ينعكس إيجابًا على دول القارة الإفريقية.

من جانبه أعلن أحمد درويش رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس عن التعاون بين مصر وتوجو في الدعم الفني لخطط تنمية مشروعات المنطقة وكذلك الاستفادة المتبادلة بين الجانبين في إنشاء المناطق الصناعية.

وأثنى الدكتور أحمد درويش على الاقتصاد التوجولي الذي شهد طفرة في مشروعات البنية التحتية، مشيراً إلى زيادة الاستثمارات المتبادلة بين مصر وتوجو خلال الفترة المقبلة من خلال دعم المنطقة الاقتصادية وتوقيع عقود اتفاقيات بين البلدين في هذا المجال.

وقال أحمد درويش أن الفترة المقبلة تشهد تعاونا ملحوظا بين البلدين خاصة أن توجو تمتلك أكبر وأعمق ميناء دولي تمر عبره معظم تجارة القارة السمراء ويتسع للحاويات العملاقة وهو ماتركز عليه المنطقة الاقتصادية في شراكاتها مع الجميع لتنمية المشروعات الحيوية.

جاء اللقاء بحضور كريم شريف سفير مصر في توجو.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان