إعلان

ضبط 325 ألف عبوة مكياج مهربة داخل حاويتين بميناء السخنة

04:16 م الإثنين 06 فبراير 2017

ميناء السخنة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس حسام الدين أحمد

تمكنت مباحث ميناء السخنة بالتنسيق مع الإدارة العامة لمحور تأمين قناة السويس، من إحباط محاولة تهريب 325 ألف عبوة ماكياج، داخل حاويتين واردتين من الصين، وتم تحرير محضر بالواقعة واخطرت النيابة للتحقيق.
كانت معلومات قد وردت للعميد محمد القفاص رئيس مباحث مواني السويس، تفيد اعتزام شركتين للاستيراد والتصدير جلب كميات كبيرة من أدوات التجميل والمكياج، واخفائها داخل حاويتين، للتهرب من سداد القيمة الجمركية المستحقة عليها، وتصاريح وزارة الصحة والشهادات اللازمة للاستيراد.
تم إخطار اللواء محمد فرحات مدير الإدارة العامة لتأمين محور قناة السويس، واللواء عبد العزيز كمال مدير المباحث بالإدارة، والعميد أشرف فؤاد مدير باحث الادارة العامة لتأمين محور قناة السويس وشددوا على تدقيق أعمال التفتيش بالحاويات الواردة للميناء
وبتوسيع دائرة الاشتباه في جميع الحاويات الواردة من الصين، وفحص مشمول الحاويات يدويا، اشتبه رجال المباحث بالميناء في حاويتين جاء في ارواق استيرادهما اشتمالهما على خردوات وأدوات منزلية.
وبفحص الحاويتين بمستوعب 40 قدم لكل منها، عثر في الحاوية الأولى على 175 الف عبوة مكياج وأدوات تجميل مجهولة المصدر، وكانت مستوردة لصالح شركة " ش " ومقرها الجمالية بالقاهرة.
بينما تم ضبط 150 ألف عبوة مكياج، في حاوية أخرى جلبتها شركة " س " ومقرها سوهاج.
وقال مصدر أمنى ان الشركتين المستوردتين تعمدتا إخفاء المضبوطات داخل الحاويتين، وخالفت قرار وزير الصحة والسكان رقم 174 لسنة 1999، الخاص بتنظيم استيراد مستحضرات التجميل والصيدلية والمستلزمات الطبية والمواد التشخيصية، للتهرب استخراج التصاريح اللازمة وشهادات الجودة والمنشأ، فضلا عن التهرب من سداد الرسوم الجمركية على المضبوطات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان