إعلان

محافظ القليوبية: بروتوكول تعاون مع "التخطيط" لحل أزمة المخططات العمرانية المتأخرة

10:01 م السبت 11 مارس 2017

اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية

القليوبية - (أ.ش.أ):

أعلن اللواء محمود عشماوي، محافظ القليوبية، توقيع بروتوكول مع وزارة التخطيط لإنشاء أول وحدة متخصصة في الإقليم للتخطيط العمراني بنظام "الجي أي إس"؛ لحل أزمة المخططات العمرانية المتأخرة في المدن والقرى داخل المحافظة منذ عام 2007 مما أدى إلى تزايد حالات البناء المخالف والعشوائي.

وقال "عشماوي" في تصريح له، اليوم السبت، إنهم سيبدأون في إعداد حيز عمراني حديث باستخدام الصور الفضائية مع إعداد خرائط مطبوعة ووضع تلك البيانات على وحدة "الجي أي إس"؛ للبدء في اعتماد المخططات التفصيلية للشوارع بالمدن.

وأشار "عشماوي" إلى عقده اجتماعًا مع مسئولي هيئة الاستشعار عن بعد، لبحث سبل تطبيق أحدث وسائل التكنولوجيا في مجال الأحوزة العمرانية بالإقليم، بحضور رئيس قسم المساحة الأرضية الدكتور عطية نجيب، ورئيس قسم التطبيقات الجيولوجية بالهيئة القومية للاستشعار عن بعد الدكتور محمد حجازي.

وطالب المحافظ باستخدام أحدث التطبيقات في مجال الأحوزة العمرانية، تمهيدًا لعمل خرائط ورقية ذات إحداثيات جديدة على أرض الواقع بالتنسيق مع مركز معلومات المحافظة ومركز الشبكات الأرضية.

ولفت المحافظ إلى أنه لن يسمح للروتين أو البيروقراطية بتعطيل ملف الأحوزة العمرانية للمدن والقرى؛ لأن هذه القضية تمس ملايين المواطنين.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان