إعلان

رئيس جامعة قناة السويس لوفد المعهد الفرنسي: نرحب بالتعاون معكم لتطوير المناهج (صور)

03:27 م الثلاثاء 14 مارس 2017

الإسماعيلية - إنجي هيبة:

قال الدكتور ممدوح غراب، رئيس جامعة قناة السويس، اليوم الثلاثاء، إنهم يعملون على دعم وتشجيع سبل التعاون مع الجهات العلمية المختلفة خاصة الدولية منها، ومحاولة التفعيل السريع لما تثمر إليه الزيارات المتبادلة للوفود رفيعة المستوي، مضيفًا: "نحن في ظروف لا نمتلك فيها رفاهية الوقت ولا مجال سوى للعمل والاستفادة من الجهات العلمية؛ لتطوير وتحديث مناهجنا ومقرراتنا العلمية".

جاء ذلك خلال استقبال رئيس جامعة قناة السويس لوفد من المعهد الفرنسي التابع للسفارة بالقاهرة، اليوم الثلاثاء، والذي ضم الدكتور لويس مورو، الملحق الفرنسي الخاص بمشاريع التعاون في مجال العلوم وللتكنولوجيا بالسفارة الفرنسية بالقاهرة ونادين مكاوي، الملحق الخاص بقطاع العلوم والتكنولوجيا بالمعهد الفرنسي بالسفارة الفرنسية بالقاهرة، لبحث سبل التعاون في فرص التمويل المقدمة من المعهد الفرنسى.

وأضاف "غراب" أن الجامعة ترحب بالتعاون مع الجانب الفرنسي لتطوير المناهج التعليمية في علوم الزراعة والطب والصيدلة والصحة وغيرها الكثير عن طريق تنظيم العديد من ورش العمل، وهذه هي أحد المحاور الرئيسية في الخطة الإستراتيجية هو الارتقاء بالمنظومة العلمية والطبية والتمريض، مشيرًا إلى أن الجامعة تهتم بالشباب، وتحرص دائمًا على مشاركة الطلاب في صنع القرار.

وأكد "غراب" أن الاهتمام في الأونه الأخيرة اتجه الى الطاقة بجميع مجالاتها، وفي مصر هناك حاجة ملحة للاهتمام بالقطاع الطبي،
مؤكدًا ضرورة التبادل لأعضاء هيئة التدريس مع الجانب الفرنسي، حتى يمكن التعرف على الحديث في المجال الطبي وتطوير المناهج، مؤكدًا أن مصر تحتاج إلى المزيد والمزيد في ذلك القطاع.

وفي إطار الزيارة نظم مكتب الإبداع التكنولوجى والتسويق TICO بجامعة قناة السويس يومًا علميًا؛ للتعرف على فرص التمويل المقدمه من المعهد الفرنسى لأبحاث ما قبل وبعد الدكتوراة بقاعة سفارة المعرفة بمبنى الأنشطة الطلابية.

وقال الدكتور أحمد السقا، مدير مكتب الإبداع والتسويق، أن برنامج اليوم العلمي يتضمن زيارة المعامل المركزية بالجامعة ومعهد التقنية الحيوية ومركز التميز الخلوي بكلية الطب البشري والمعامل المركزية بكلية الطب البيطري، ويختتم اليوم باللقاء بين الوفد الفرنسي والباحثين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان