إعلان

بالصور.. رائحة مسشتفى "قوص" بقنا "فاحت".. ووصلت للنيابة الإدارية

06:30 م الأربعاء 15 مارس 2017

كتب – أبو المعارف الحفناوي:

كشفت معاينة النيابة الإدارية، اليوم الأربعاء، تعطل أجهزة الغسيل الكلوي، وأدوية منتهية الصلاحية، وعدم استغلال أحد المباني من عام 2000، وغياب تام للأطباء والتمريض، بمستشفى قوص المركزي.

وجه المستشار علي رزق رئيس هيئة النيابة الإدارية، بتشكيل فريق من مستشاري قنا، القسم الثالث، برئاسة مصطفى الباز، وكيل أول النيابة، وعضوية سامح وزيري وكيل أول النيابة، ومحمد منصور وكيل النيابة، بزيارة مستشفى قوص المركزي؛ لمعاينتها والوقوف على مدى صحة ما نشر بأحد المواقع الإلكترونية بعنوان "مستشفى قوص غسيل كلوي وسط أوحال الصرف الصحي".

وأكدت معاينة النيابة لوحدة الغسيل الكلوي بالمستشفى، عدم وجود فلاتر F80، ووجود عجز بالجلوكوز، بالإضافة إلى وجود مياه على أرضيات قاعات الغسيل، وتعطل عدد من أجهزة الغسيل الكلوي مع تخصيص طبيب واحد فقط لوحدة الغسيل الكلوي.

وبسؤال بعض الحالات الموجودة بوحدات الغسيل، تضرروا من عدم وجود طبيب مقيم في غرف الغسيل الكلوي رغم الحاجة إليه، وانتشار الروائح الكريهة وعدم العناية بنظافة الغرف مما يدفعهم لشراء أدوات ومستلزمات النظافة على نفقتهم الشخصية، كما أشاروا إلى وجود مشكلة بخطوط الدم الخاصة بأجهزة الغسيل الكلوي الأمر الذي يؤدي لحدوث تجلط بالدم.

كما تبين وجود مبنى داخل المستشفى غير مستخدم، ولم يتم افتتاحه حتى الآن رغم تخصيصه للعيادات الخارجية ومقام منذ عام 2000 ولكن لم يتم الانتهاء منه وتسليمه وافتتاحه حتى الآن.

وكشفت معاينة النيابة عن غياب عدد كبير من الأطباء والتمريض والإداريين بالمستشفى ووجود دراجة نارية داخل غرفة الكشف بقسم الاستقبال بالمستشفى.

وتبين أن المستشفى لا يوجد بها صرف صحي ومازالت تعمل بنظام البيارات التي تطفح بين الحين والآخر، حالة النظافة بجميع أقسام المستشفى سيئة جدًا، بالإضافة إلى الإهمال الشديد في أعمال النظافة بجميع أقسام المستشفى ودورات المياه أيضًا.

على جانب آخر، كشفت معاينة مستشاري نيابة قنا القسم الثالث الإدارية لوحدة صحة الاسرة بقرية الحلة مركز قوص عن وجود كمية من الأدوية منتهية الصلاحية داخل صيدلية الوحدة، فتم التحفظ عليها لاتخاذ اللازم.

ولاحظ مستشارو النيابة إغلاق معظم غرف الوحدة بأقفال حديدية وعدم فتحها منذ فترة طويلة ووجود عدد من الأجهزة التي لم تستخدم بما يشكل إهدارًا للمال العام.

وتبين من المعاينة عدم توفير الوحدة أي خدمة طبية إلا في تخصص الأسنان دون غيره، كما لُوحظ وجود روائح كريهة منبعثة داخل الوحدة ومصدرها دورات المياه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان