إعلان

بسبب الطقس.. أسيوط تغلق الطرق إلى القاهرة والخارجة

05:55 م السبت 18 مارس 2017

العاصفة الترابية

أسيوط - أسامة صديق:

أعلن محافظ أسيوط، المهندس ياسر الدسوقي، إغلاق طريق "أسيوط - القاهرة" الصحراوي الشرقي (طريق الجيش)، وذلك بالتنسيق مع محافظتي المنيا وبني سويف، ونظرًا لسوء الأحوال الجوية التي تشهدها محافظات الجمهورية.

وأوضح المحافظ، في تصريحات صحفية اليوم السبت، أن تنسيقًا جرى مع مدير الأمن اللواء عاطف قليعي، لاتخاذ التدابير اللازمة لمواجهة العاصفة الترابية وتداعياتها، فضلاً عن التنسيق بين غرفتي العمليات الرئيسية، وإدارة الكوارث والأزمات في ديوان عام المحافظة وغرف العمليات الفرعية بالمراكز ومديريات الخدمات لمتابعة المستجدات والتعامل الفوري مع أي بلاغات أو مشاكل ناتجة عن العاصفة الترابية والتغير المفاجئ في الجو.

من جانبه، أشار مدير إدارة المرور بالمحافظة، اللواء جمال وهبة، الإجراءات المتخذة لتفعيل قرار غلق طريق "أسيوط - القاهرة" الصحراوي الشرقي، وكذا طريق "أسيوط - الخارجة"، لافتًا إلى أن نسبة الرؤية على باقى الطرق تراوحت ما بين 200 إلى 300 متر.

وكان محافظ أسيوط أصدر قرارًا اليوم بتعطيل الدراسة غدًا الأحد في جميع المدارس والمعاهد الأزهرية، بسبب موجة الطقس السيئ.

وشهدت أغلب أنحاء الجمهورية، اليوم السبت، موجة من الطقس السيئ، وعدم استقرار في حالة الجو، وتغيره إلى اللون الأصفر، مع هبوب رياح محملة بالرمال على العديد من المناطق.

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية، تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة خلال الساعات القادمة، يصاحبها سقوط الأمطار على شمال البلاد، تمتد حتي الوجة البحري والقاهرة وبعض مناطق من سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال الصعيد.​​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان