إعلان

بدء موسم العمرة بميناء نويبع.. وموانئ البحر الأحمر ترفع درجة الاستعداد

11:04 ص الأربعاء 29 مارس 2017

السويس_ حسام الدين أحمد:

رفعت هيئة موانئ البحر الأحمر، درجة الاستعداد القصوى استعدادًا لبدء موسم عُمرة رجب، حيث يشهد ميناء نويبع اليوم مغادرة العبّارة (إيلة) وعلى متنها 249 معتمرًا، يرافقهم 5 أتوبيسات في أول أفواج العمرة.

كما يستعد أيضًا ميناء سفاجا لبدء الموسم، يوم السبت المقبل، على متن  العبارة (محبة) بالخط الملاحي سفاجا/ينبع.

من جانبه، شدّد اللواء هشام أبو سنة، رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، في تصريحات صحفية له اليوم الأربعاء، على مديري الموانئ، بضرورة التنسيق مع أعضاء المجتمع المينائي لسرعة إنهاء إجراءات سفر الركاب ووصولهم، مع زيادة عدد العاملين بالجوازات، واصطحاب ضابط جوازات على كل عبّارة لسرعة إنهاء إجراءات العودة قبل الوصول إلى الميناء، وكذلك إنهاء تراخيص السيارات المصاحبة لهم.

كما أكد رئيس الهيئة على الوكلاء الملاحيين والسياحيين، ضرورة تأكيد الحجز على رحلات العبارات، وعدم وصولهم إلى الميناء إلا قبل السفر بـ 4 ساعات فقط، لمنع التكدس أمام الميناء وإدراج بيانات تذكرة الركاب بتاريخ السفر.

على جانب آخر ألزمت شركات العبارات العاملة بالموانئ بفتح مكاتب لها بقرية الحجاج بمدينة سفاجا وقرية الحجاج الخاصة بميناء نويبع، والتأكيد على التزامها بالأعداد المسموح بها، وكذلك كافة إجراءات السلامة البحرية.

وقال ملاك يوسف، المتحدث الإعلامي لهيئة موانئ البحر الأحمر في بيان للهيئة: "إنه جرى التنسيق مع إدارة مرور محافظة البحر الأحمر، ومحافظة جنوب سيناء بتوجيه باصات الركاب إلى قرى الحجاج وليس أمام الميناء، وسرعة مغادرة باصات الركاب العائدين من الخارج، مع التزام شركات شرق وغرب وجنوب الدلتا بتوفير باصات لنقل الركاب إلى محافظتهم".

وطالب بالتنسيق مع إدارة الحجر الصحي بالميناء، لتوفير سيارة إسعاف بها التجهيزات الأولية، ونقل الحالات الحرجة حال الضرورة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان