إعلان

"شرق بورسعيد" يستقبل إحدى أكبر سفن الحاويات في العالم

03:00 م الإثنين 06 مارس 2017

استقبل ميناء شرق بورسعيد، اليوم الإثنين، سفينة الحاويات العملاقه METTE MAERSK ، التي تعتبر من أكبر سفن الحاويات في العالم بطول 400 متر وعرض 60 مترا وغاطس 16 مترا وحمولة 200 ألف طن، ضمن قافلة الجنوب القادمة من السويس إلى بورسعيد، حيث يتولى قيادة السفينة الربان طارق حسين، كبير أول المرشدين بهيئة قناة السويس.

وستقوم السفينة بالدوران في الدائرة المخصصة لذلك أمام محطة حاويات قناة السويس بميناء شرق بورسعيد، التي قامت شركات هيئة قناة السويس بتعميقها وتوسعتها لاستيعاب السفن العملاقة.
وتقوم السفينة "بالتراكي بالميناء بالرصيف" بعد مناورة الدوران، بحضور قيادات من هيئة قناة السويس، و"يان بوزا" مدير عام محطة شركة قناة السويس للحاويات بميناء شرق بورسعيد، وعدد من المسئولين والعاملين في قطاع النقل البحري.

وصرح القبطان عصام داود، رئيس التحركات بهيئة قناة السويس ببورسعيد، بأن السفينة تعد أول سفينة تجارية من هذا النوع تدخل ميناء الشرق للشحن والتفريغ، بمساعدة 3 قاطرات قوة شد 70 طنا.

وأشار إلى أن استقبال مثل هذه النوعية من السفن يزيد التصنيف العالمي للميناء، حيث تنتظر السفينة بالميناء لمدة 24 ساعة، حتى الانتهاء من أعمال الشحن والتفريغ.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان