إعلان

"تنشيط السياحة": الغردقة سجلت نسبة إشغال 42 % خلال يناير.. وخطة لتطوير حلايب​

08:58 م الإثنين 06 مارس 2017

هشام الدميري رئيس هيئة تنشيط السياحة

كتب - علي عبد الودود:

شهدت محافظة البحر الأحمر نسبة إشغال سياحي تصل إلى 42 % خلال شهر يناير الماضي، مقابل 32 % نهاية العام المنقضي، وفقًا لما ذكره مكتب هيئة تنشيط السياحة بالمحافظة، فيما أكد رئيس الهيئة هشام الدميري، أن الألمان احتلوا المرتبة الأولى في نسب زيارة الغردقة خلال يناير بحوالي 53 ألف سائح، بينما جاءت أوكرانيا في المرتبة الثانية بحوالي 22 ألفًا، ثم بريطانيا بحوالي 10 آلاف سائح.

وأضاف الدميري، في تصريحات صحفية خلال رحلة تعريفية للمحررين البرلمانيين بالغردقة، أن خططًا لتطوير وتنشيط السياحة بالبحر الأحمر جاري العمل عليها، أبرزها تطوير سياحي لمنطقة حلايب وشلاتين من خلال إعداد البنية التحتية وإنشاء فنادق والترويج لبرامج سياحية بهذه المنطقة، مشيرًا إلى الاهتمام الخاص الذي يوليه وزير السياحة يحيى راشد لمحافظة البحر الأحمر باعتبارها الأمل في عودة ازدهار قطاع السياحة مرة أخرى.

ومن جانبه، قال أحمد حمدي، نائب رئيس هيئة تنشيط السياحة، إن محافظة البحر الأحمر تملك 265 فندقًا، منها 145 عاملة، و90 آخرى تحت الإنشاء بمدينة الغردقة، مشيرًا إلى عمليات تطوير تُجرى بأماكن آخرى، منها سهل حشيش.

ولفت حمدي إلى أن عدد السياح بالبحر الأحمر بلغ في شهر يناير الماضي 185 ألف سائح، مؤكدًا أن هذا العدد ينتظر ارتفاعًا خلال الفترة المقبلة.

يشار إلى أن وفدًا من المحررين البرلمانيين زار مدينة الغردقة، اليوم الإثنين، في رحلة تعريفية صاحبهم خلالها علاء قمر من مكتب التنشيط السياحي بالغردقة، حيث اطلع وفد الصحفيين على الأنشطة والمعالم السياحية بالمدينة، وتفقدوا المطار الجديد. ورافق الوفد الصحفي كل من حسن ربيع ومحمد عصام وأحمد عبدالعظيم من مكتب الاتصال السياسي بوزارة السياحة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان