إعلان

انطلاق مبادرة "إفعل" لتطوير قدرات المرأة بالشرقية

01:25 م الثلاثاء 07 مارس 2017

الشرقية – فاطمة الديب

أعلن اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية، عن إطلاق فاعليات مبادرة "إفعل" ضمن حملة "إرسم مستقبلك" بالتعاون مع شركة "مايكروسوفت" والإدارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب بوزارة الشباب والرياضة، في إطار الاحتفال باليوم العالمي للمرأة.

وأوضح المحافظ، في تصريحات صحفية، اليوم الثلاثاء، أن الهدف من المبادرة تقديم برنامج دورات يقدم المعلومات الهامة التي يتطلبها سوق العمل، بما يساعد المرأة على تطوير قدراتها وتحسين معيشتها والمشاركة في تنمية المجتمع.

وأشار المحافظ، إلى أن المرأة نصف المجتمع ولا بُد من إطلاق قدراتها في مجال ريادة الأعمال والعمل الحر باستخدام تكنولوجيا المعلومات؛ وذلك من خلال تدريبهن على الأساسيات الهامة، وعرض نماذج الأعمال الخاصة بهن، وكذا أساسيات العمل الحر، ونماذج لرائدات أعمال مصريات ناجحات.

من جانبه، أوضح وائل الألفي، وكيل وزارة الشباب و الرياضة بالشرقية، أن هناك 3 دورات مجانية "طوري مهارتك، والتكنولوجيا من أجل العمل، والإنترنت الآمن"، وهي متاحة للمرأة من سن 18 وحتى 35 عامًا.

وأشار وكيل وزارة الشباب والرياضة، إلى أن الدورات ستبدأ من يوم الأحد المُقبل ولمدة 4 أيام تنتهي الخميس 12 مارس الجاري، وذلك بقاعة الشباب بإستاد جامعة الزقازيق، حيث يتم منح كل من يجتاز الدورة شهادة معتمدة من شركة "مايكروسوفت" و مديرية الشباب والرياضة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان