إعلان

بالصور.. وزير الثقافة: أسيوط قلب الصعيد وبلد رموز العلم والسياسة

01:49 م الثلاثاء 07 مارس 2017

أسيوط - أسامة صديق:

افتتح الكاتب الصحفي حلمي النمنم، وزير الثقافة، يرافقه المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، اليوم، المؤتمر الخامس لثقافة القرية "قرى الصعيد.. رصد الواقع.. استشراف المستقبل"، الذي تستضيفه محافظة أسيوط، في الفترة من 7 إلى 9 مارس 2017.

وقال محافظ أسيوط، خلال كلمته، إن المؤتمر جاء ليعكس أهمية القرية المصرية في ظل التحديات الكبيرة التي تواجهها، مثل الموروثات الثقافية والأمية والفقر، والاعتماد على النشاط الزراعي فقط.

وأشار إلى أهمية المؤتمر كمردود طبيعي لدعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي، وإطلاقه مبادرته الوطنية من المؤتمر الوطني الثاني للشباب في أسوان، بإنشاء الهيئة العليا لتنمية الصعيد، وإنهاء المشروعات التنموية لتحسين مستوى جودة الحياة بالصعيد، ونطاق إجراءات الحماية الاجتماعية.

فيما أكد وزير الثقافة، خلال كلمته، أن المؤتمر يعكس اهتمام القيادة السياسية بالصعيد، وعدم تهميش أي فئة من فئات المجتمع، مشيراً إلى أن الوزارة ستولي الصعيد اهتماماً غير مسبوق، وخاصة أسيوط، التي هى قلب الصعيد، ومنها خرج رموز العلم والثقافة ورجالات السياسة، مثل جلال الدين السيوطي وعمر مكرم وجمال عبد الناصر.

وأشار الوزير، إلى أن الفن عندما يرتقي بالذوق العام ترتقي معه ثقافة المجتمع، ويؤدي إلى تنشيط ورفع معدلات التنمية الاقتصادية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان