إعلان

محافظ المنوفية يغيّر مسار نزلة "الطريق الإقليمي" استجابة لأهالي "بي العرب"

07:04 م الأربعاء 08 مارس 2017

الدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية

المنوفية - مروة فاضل:

قرر الدكتور هشام عبد الباسط، محافظ المنوفية، اليوم الأربعاء، تعديل مسار نزلة الطريق الإقليمي الدائري بقرية "بي العرب" في مركز الباجور؛ ليتم تنفيذها على مصرف الباجور المنزوعة ملكيته، لتضرر الأهالي من إزالة 30 منزلًا ونزع ملكية 45 فدانًا في المسار الأول للنزلة.

وقال "عبد الباسط" في تصريحات صحفية، إن المسار الجديد للنزلة سيترتب عليه إزالة 18 منزلًا ونزع ملكية 20 فدان فقط، جميعها تخضع للملكية العامة، ما يعتبر أخف ضررًا على أهالي قرية "بي العرب".

كان محافظ المنوفية، قد التقى أهالي القرية، وأمر بتشكيل لجنة برئاسة سكرتير عام المحافظة وعضوية مدير عام المساحة ومدير عام الهيئة العامة للطرق والكباري بمنطقة وسط الدلتا ورئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الباجور ومهندس التخطيط العمراني بالمحافظة.

وكلفهم المحافظ بالانتقال لموقع التنفيذ محل الاعتراض، وأسفر تقرير اللجنة عن إمكانية تنفيذ النزلة والمطلع على أرض مصرف الباجور المنزوعة ملكيته، وهو الأمر الذي يترتب عليه عدم إزالة أي منازل أو نزع ملكية لأية أراضي ملك المواطنين فضلا عن توفير ملايين الجنيهات لخزانة الدولة كانت ستتحملها كتعويضات للمتضررين وتوفير مساحات زراعية هائلة كانت ستمنح للمتضررين تعويضًا لهم عن منازلهم المضارة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان