إعلان

عُمر سمرة يطلق "فضائك" في الإسكندرية الأحد المقبل

01:58 م الخميس 09 مارس 2017

عمر سمرة

الإسكندرية – محمد أحمد:

يستعد عمر سمرة، أول مصري يصعد أعلى قمم جبال في القارات السبعة، لإطلاق برنامج "فضائك" في الإسكندرية، الأحد المقبل، والذي تنظمه مكتبة الإسكندرية، في إطار ختام فعاليات معرض إنتل للعلوم والهندسة 2017.

ومن المقرر أن يلقي "سمرة" محاضرة عن الوعي بعلوم الفضاء، بمشاركة محمد سلام، العربي المصري الوحيد المرشح للسفر إلى كوكب المريخ، تتناول مشروع "فضائك" الذي يقوده سمرة؛ بهدف تشجيع طلاب المدارس والجامعات في مصر على ابتكار تجارب متعلقة بعالم الفضاء للفوز بجوائز قيمة.

ويهدف البرنامج لزيادة الوعي بعلوم الفضاء وتطوير المواهب العلمية، واستكشاف الفضاء على المستوى الوطني والإقليمي، ويستهدف الطلاب فى أكثر من 100 مدرسة وجامعة على مستوى القاهرة والمحافظات المصرية.

كما يسعى البرنامح لتطوير علوم الهندسة، والعلوم، والرياضيات، والتكنولوجيا في المدارس والجامعات، فضلا عن اكتشاف المواهب الشابة وتطويرها، حتى تكون نواة فتح باب التواصل بين المجتمع المصري والمتخصصين فى هذا القطاع.

يذكر أن عمر سمرة، أول مصري يصعد قمة جبل إيفريست والقمم السبعة، ويتزلج إلى القطبين الجنوبي والشمالي، وفاز بمسابقة "آكس أبوللو للفضاء الخارجي"، بالولايات المتحدة الأمريكية، ليصبح أول مصري يصعد للفضاء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان