إعلان

2300 بطاقة تموين لمواجهة معاناة أسر الوادي الجديد

04:47 م الخميس 09 مارس 2017

بطاقات التموين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الوادي الجديد – محمد الباريسي:

تعاني 8 آلاف أسرة بمحافظة الوادي الجديد، من توقف بطاقات التموين الخاصة بصرف الخبز لأسباب مختلفة، في ظل امتناع عدد كبير من المخابز عن صرف الحصة بشكل كامل للمواطنين، وتوقف مخبز منطقة شرق العوينات عن العمل.

وكشف المهندس صلاح السيد، وكيل وزارة التموين بالمحافظة، في تصريح لـ"مصراوي"، عن تسلم المديرية للدفعة الأولى من بطاقات المواطنين الإلكترونية بإجمالي 2300 بطاقة، يتم توزيعها حاليا على السكان، مع استكمال استلام باقي البطاقات الخاصة بالثمانية آلاف أسرة خلال الفترة القليلة المقبلة، نافيا في الوقت ذاته، وجود مشكلة في صرف الخبز، أو طوابير أمام المخابز.

وأضاف السيد أن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين، استثنى الوادي الجديد من قرار تخفيض حصة خبز الكارت الذهبي، مشدداً على تحرير محاضر لأي مخبز يمتنع عن بيع الخبز للمواطنين أو الحصة المقررة له.

ولفت المهندس سيد محمود، أحد العاملين بمنطقة شرق العوينات، إلى توقف المخبز الخاص بقرية العين عن العمل، بعد قرار الوزير بتخفيض حصته، لكون معظم العاملين في شركات الاستثمار بالمنطقة من خارج المحافظة، واعتمادهم بشكل رئيسي علي البطاقات الورقية.

ويؤكد محروس محمد، من مركز باريس، أن أهالي المحافظة يعانون بسبب امتناع أصحاب المخابز عن صرف الحصة بشكل كامل للمواطنين، بعد قرار تخفيض حصة المخابز، إضافة لمعاناة أصحاب البطاقات الورقية، حيث تحولهم مديرية التموين إلى مخابز بعيدة عن محال إقاماتهم.

واتهم محمد عتمان، موظف بمركز الفرافرة، الوافدين للمحافظة، من الشرقية والدقهلية، بحرمان المواطنين من الحصول على الحصة المقررة لهم من الخبز، نتيجة ضغطهم على المخابز بشكل كبير.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان