إعلان

شركات قبرصية ترغب في تقديم الخدمات البحرية بميناء العين السخنة

11:21 ص الأحد 16 أبريل 2017

أ ش أ

قال عبدالقادر درويش، نائب رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، إن شركات قبرصية ترغب في الحصول على تراخيص الخدمات البحرية وخدمات تموين السفن بالوقود في ميناء العين السخنة.

وشارك درويش، وفقا لبيان صدر، اليوم، عن الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية، في فعاليات المؤتمر والمعرض الثامن للخدمات البحرية والبترولية، والذي عقد في ليماسول بدولة قبرص، بحضور مايقرب من 70 شركة من كبرى شركات الخدمات البحرية والبترولية العالمية.

وبحث نائب رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية خلال لقائه ماريوس ديمتر تيداس، وزير النقل القبرصي، على هامش الفعاليات، موقف العديد من الشركات القبرصية التي ترغب في الاستثمار بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وأكد درويش للوزير القبرصي أن تلك الشركات لها فرصة كبيرة في اختيارها للعمل في تقديم الخدمات البحرية نظراً لإمكانياتها وخبرتها الكبيرة، لافتاً إلى غلق باب التقدم 20 أبريل الحالي، وبعد ذلك الإعلان عن الشركات المؤهلة للحصول على تلك الرخص، وبدء العمل بهذه الخدمات البحرية من ميناء السخنة التابع للمنطقة الاقتصادية.

وأضاف درويش أن حجم الأعمال التي تقدمها الهيئة لتحقيق قيمة مضافة وتطوير نظم العمل بالمنطقة، واستحداث خدمات جديدة تسهم فى نهضة المنطقة الاقتصادية وتجعلها من المناطق الهامة فى العالم.

وقال إن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس وما تضمه من موانئ تستطيع أن تكون ضمن المراكز العالمية، لما لها من فرص واعدة فى السوق المحلي والعالمي لتزويد السفن بالوقود، مشيراً إلى أن الدراسات أكدت جدوى مشروع تموين السفن بالوقود، معتمدة في ذلك على الموقع الجغرافي الاستراتيجي، الذي يضيف إليها ميزة نسبية يؤهلها أن تنافس وبقوة الموانئ العالمية التى تقدم هذه الخدمات.

وأعلنت الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس منتصف فبراير الماضي، بدء تقديم الخدمات البحرية بميناء العين السخنة، والتي تنطلق منتصف العام الحالي، لمواجهة حجم الطلب المتوقع على الميناء، والتي تشمل تقديم خدمات لتزويد السفن بالوقود والإمداد بالزيوت، والتخلص من المخلفات الزيتية والمائية الملوثة بالزيت.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان