إعلان

ضبط تشكيل عصابي تخصص في سرقة البترول الخام بالفيوم

12:25 م الأحد 16 أبريل 2017

الفيوم – حسين فتحي:

ضبطت أجهزة الأمن بالفيوم سيارة نقل بفنطاس أثناء تهريبها "بترول خام" من خلال طريق بيت الري المتفرع من طريق أسيوط الغربي، في حدود مركز طامية محافظة الفيوم.

كان اللواء خالد شلبي مدير أمن الفيوم، تلقى إخطارًا من العميد محمد كساب مأمور مركز طامية بضبط إحدى سيارات النقل العملاقة التي تحمل خام البترول.

تبين من التحريات، التي أشرف عليها العميد حسام فوزي، مدير إدارة البحث الجنائي بالفيوم، أن عصابة مكونة من 4 أشخاص يقيمون بمركز أطفيح بمحافظة الجيزة، اتفقوا مع بعض العاملين بمواقع استخراج البترول الخام بالمنطقة الجبلية القريبة من طريق أسيوط الغربي في حدود محافظة الفيوم، على شراء "البترول الخام" لاستخدامه في صناعة الطوب الأحمر.

وأعد كمين بمحيط "بيت الري"، وضُبطت السيارة "ب ص" رقم "8367" والتي كان يقودها "م ل م"، 30 سنة، سائق، وبرفقته كل من "م. د. م"، 30 سنة، محام، و"س. م.أ"، 47 سنة، سائق، و"أ.م. ق"، 17 سنة، عامل، و"ح. و.أ"، 22 سنة، عامل، وجميعهم مقيمون بمدينة أطفيح بمحافظة الجيزة، في حين فرت السيارة رقم "د ر 9624".

جرى ضبط المتهمين والذين اعترفوا بشرائهم البترول الخام من شخص يدعى "س. ع. ش"، فلاح، مقيم بقرية الرقة الغربية، التابعة لمركز العياط بمحافظة الجيزة.

وتبين أن فلاح العياط يقوم بشراء البترول الخام من بعض قائدي سيارات النقل التي تنقله من مواقع الإنتاج إلى مراكز الاستخراج، ثم يخزنها بالمنطقة الجبلية داخل فناطيس.

وأحيل المتهمون لنيابة طامية والتي تباشر تحقيقاتها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان