إعلان

بالصور.. ننشر تفاصيل الزيارة المفاجئة للبابا تواضروس للكنيسة المطرانية بطنطا

03:31 م الأحد 16 أبريل 2017


الغربية - مروة شاهين :

زار، صباح اليوم الأحد، البابا تواضروس بابا الإسكندرية وبطرايرك الكرازة المرقسية، الكنيسة المطرانية بمدينة طنطا في زيارة مفاجئة له.

كان في استقبال البابا قيادات المطرانية للوقوف على آخر تطورات تفجير كنيسة مارجرجس بطنطا والاطمئنان على حالة الأقباط بكنائس محافظة الغربية.

وفي تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، كشف اللواء أحمد ضيف صقر، محافظ الغربية، تفاصيل الزيارة، حيث قال: "إنها كانت مفاجئة دون علم الجهات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة، وأنه فور علمه توجه إلى المطرانية لاستقباله، وتحدث معه في الحالة الأمنية للكنائس".

وأضاف المحافظ أنه جرى الاتفاق على إعادة ترميم كنيسة مارجرجس بطنطا تحت مسئولية القوات المسلحة وعودة الصلوات فيها بشكل طبيعي في أسرع وق .

من جانبه، أشار اللواء طارق حسونة مدير أمن الغربية، في حديث خاص لـ"مصراوي"، أنه عرض الخطة الأمنية الخاصة بتأمين الكنائس كاملة، على البابا تواضروس، وطمأنه على الوضع الأمني بها.

وأكد مصدر داخل كنيسة المطرانية، أن الأنبا بولا، أسقف طنطا وتوابعها، كان في استقبال البابا فور وصوله، مشيرًا إلى أن اللواء أحمد ضيف صقر، واللواء طارق حسونة، حضرا جزءًا من لقاء البابا تواضروس والأنبا بولا .

وكشف المصدر، أن البابا طلب لقاء أسر شهداء ومصابي كنيسة مارجرجس، ليطمئن على أوضاعهم، والتقى بهم قبل رحيله من المحافظة متجهًا إلى الاسكندرية .

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان