إعلان

بعد استدعائهم للمحاكمة.. حبس 23 شرطيًا متهمين بالتعدي على مدير أمن المنيا الأسبق

07:15 م السبت 22 أبريل 2017

مدير أمن المنيا الأسبق اللواء عبد العزيز قورة

المنيا ـ ريمون الراوي: 

قرر المستشار حسين فاضل، رئيس الدائرة الخامسة بمحكمة جنايات المنيا، حبس 23 فرد شرطة متهمين بالتعدي على مدير الأمن الأسبق اللواء عبد العزيز قورة فيما عُرف بأحداث مديرية أمن المنيا في العام 2013، إلى جلسة 29يونيو المقبل.

ويواجه المتهمون إلى جانب تهمة الاعتداء على مدير الأمن الأسبق تهمة تعطيل العمل في المراكز والأقسام الرئيسية بالمحافظة وعددها 11 قسم شرطة، قبل أربعة أيام من فض اعتصامي رابعة والنهضة، إذ هاجموا في 12 أغسطس من العام 2013 مكتب اللواء عبد العزيز قورة مدير الأمن آنذاك، وأجبروه ونائبه على مغادرة مكاتبهم والرحيل الفوري عن المديرية.

حضر المتهمون الـ 23 من تلقاء أنفسهم بعد إعلامهم بحضور الجلسة، التي أمر رئيس المحكمة خلالها بالقبض عليهم جميعًا، وحبسهم إلى جلسة المحاكمة المقررة يوم 29 يونيو المقبل.

وفي حراسة أمنية مشددة بقيادة العقيد أحمد عارف مأمور قسم شرطة المنيا، والمقدم عمرو حسن رئيس مباحث بندر المنيا، تم ترحيل المتهمين إلى محبسهم بالسجن العسكري.

وعقدت جلسة المحاكمة وسط تدابير أمنية مشددة، في حضور جميع المتهمين، بالإضافة إلى 15 شاهد إثبات، هم كل الشهود المذكورين بالقضية، وفي مقدمتهم اللواء عبد العزيز قورة مدير أمن المنيا الأسبق، ونائبه الأسبق اللواء محمد فايق، بالإضافة لقيادات كانت تشغل مناصب أمنية بالمنيا إبان الواقعة.

وكانت النيابة العامة قد سبق وأحالت المتهمين للجنايات، بعد أن وجهت لهم التحقيقات نحو ثمانية تهم، وقعت في الفترة من 10 إلى 12 أغسطس 2013، من بينها تهم التعدي، والاشتراك في تجمهر، واستعراض القوة مع موظف عمومي يتمثل في مدير الأمن الأسبق، واستعمال التهديد مع مدير الأمن الأسبق ومساعده اللواء محمد فايد.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان