إعلان

بطل بحرب أكتوبر: مبارك تجاهلنا وتكريم السيسي أعاد الروح إلينا

05:03 م الأربعاء 26 أبريل 2017

الرئيس السيسى يكرم مصطفى نيابة عن والده

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس- حسام الدين أحمد:
 
أبدى محمود الجلاد، أحد أعضاء المجموعة 39 قتال، التي تولت تنفيذ عدة عمليات خلف خطوط العدو خلال فترة حرب الاستنزاف وحرب أكتوبر المجيدة، سعادته بتكريم الرئيس عبد الفتاح السيسى له، تقديرا لدوره في الحرب.

وكشف الجلاد لـ"مصروي" أن المرض واستمرار حجزه بمستشفى المقاولون العرب بالقاهرة، منعاه من حضور مؤتمر الشباب، أمس، بالإسماعيلية، إلا أنه أرسل ابنه مصطفى، للحضور مكانه، وتسلم تكريم الرئيس.

وأضاف: "بعد 44 عاما من حرب أكتوبر المجيدة، تجاهل فيها الرؤساء السابقون خاصة مبارك تكريم الجنود وصف الضباط، جاء الرئيس السيسى ليكرم المقاتلين والجنود، الذين لم يقل دورهم عن دور الضباط والقادة العسكريين، والتكريم أعاد الروح إلينا، بعد نسياننا سنوات كثيرة.

وروى الجلاد أن الرئيس الأسبق حسني مبارك، ظلم صف الضباط والمقاتلين الذين شاركوا في حرب أكتوبر وتجاهلهم، وأنه حصل على وسام الجمهورية العسكري من الطبقة الأولى، ونجمة الشرف العسكرية، إلا أن مبارك جمّد مكافآت الأوسمة.

وطالب الجلاد، الرئيس السيسي، برفع مكافآت الجنود وصف الضباط أسوة بالضباط، وقبول كل المقاتلين ورجال المقاومة الشعبية في السويس والجنود الذين شاركوا في الحرب، بجمعية المحاربين القدامى ومصابي الحروب، حتى يتسنى لهم الحصول على خدمات علاجية، باتت قاصرة على مصابي الحروب من الضباط.

وشارك الجلاد خلال خدمته بالقوات المسلحة في عدة عمليات، أبرزها "لسان التمساح"، والتصدي لقوات العدو الإسرائيلي، التي حاولت دخول الإسماعيلية من ثغرة الدفرسوار.

"شعور بالفخر لا يوصف، أن يكرم الرئيس السيسى والدي".. يقول مصطفى الجلاد لـ"مصراوي"، بعد حضوره نيابة عن والده، مؤتمر الشباب، وتسلم تكريم الرئيس.

ويضيف الابن: "تكريم السيسي لوالدي وضع مختلف، خاصة لأنه يرى فيه الزعامة والبطولة التي افتقدها المصريون في الرؤساء منذ عقود، وأكثر ما أسعدني تحسن الحالة المعنوية لوالدي بنسبة كبيرة، وهو يراني أصافح الرئيس، خلال مرضه وحجزه بالمستشفى".

واعتبر تكريم الرئيس، تقديرا لعطاء والده وزملائه لمصر، وعدم ضياع جهودهم، وتقدير القيادة السياسية لها بعد مرور 44 عاما على الحرب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان