إعلان

بالصور.. 50 طالبًا من جامعة المنيا يزورون الكلية الحربية

07:54 م الأربعاء 05 أبريل 2017

المنيا ــ ريمون الراوي:

نظمت جامعة المنيا بالتعاون مع إدارة التربية العسكرية، زيارة للكلية الحربية، شارك فيها 50 طالبًا وطالبة من جميع كليات الجامعة.

جاء ذلك لمشاركة طلاب الجامعة في احتفالات القوات المسلحة بأعياد سيناء، تحت رعاية الدكتور جمال الدين أبو المجد، رئيس جامعة المنيا.

رافق وفد الجامعة خلال الزيارة الدكتور محمد جلال حسن، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور هاني العربي، منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة، ومحسن سيد وإسهام سيد مشرفي الطلاب.

وأوضح الدكتور جمال أبو المجد، أن الزيارة هي الأولى لطلاب الجامعة للكلية الحربية "مصنع الرجال" لتدعيم العلاقة بين طلاب الجامعات المدنية وطلاب الكليات العسكرية، والتعرف على أساليب التدريب وطبيعة الحياة العسكرية للطالب داخل الكليات العسكرية.

وأشار "أبو المجد" إلى أنه سيتبع الزيارة ثلاث زيارات لمستشفى المعادي العسكري لتقديم الشكر والعرفان لمصابي العمليات الإرهابية على ما بذلوه من تضحيات لمحاربة الإرهاب الغاشم، ورفع الروح المعنوية لهم، وزيارة لمدينة الإسماعيلية وقناة السويس الجديدة وهضبة الجلالة والأنفاق لرؤية المشروعات القومية التي تم تنفيذها علي أرض الواقع.

ولفت الدكتور محمد جلال إلى إلقاء عدة محاضرات للواء أركان حرب أحمد شوقى نائب مدير الكلية الحربية، خلال الزيارة، ناقش فيها تدعيم قيم الانتماء للوطن وعدم الإنصات للشائعات المغرضة، مؤكدًا أهمية العلاقة بين الطلاب المدنيين والعسكريين، وعلى دور الجيش المصرى الذي يضم جميع الفئات بالمجتمع، بالإضافة إلى عرض فيلم تسجيلى عن الكلية الحربية.

كما عقد الطلاب جولة تفقدية بالكلية، تفقدوا خلالها التدريبات العسكرية والفروسية وزيارة القبة السماوية، وفى ختام الزيارة تم تبادل الدروع من الكلية العسكرية وجامعة المنيا تسلمها الدكتور محمد جلال حسن نيابة عن رئيس الجامعة، بالإضافة إلي توزيع الهدايا التذكارية على الطلاب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان