إعلان

ضبط مهمات عسكرية داخل حاوية بميناء السخنة واردة من الصين

07:28 م الخميس 06 أبريل 2017

ميناء السخنة

السويس - حسام الدين أحمد:

ضبطت مباحث ميناء السخنة، بالتنسيق مع الإدارة العامة لمحور تأمين قناة السويس، اليوم الخميس، مهمات عسكرية مخباة داخل حاوية واردة من الصين، قبل تهريبها من الميناء.

كانت معلومات وردت للعميد محمد القفاص رئيس مباحث مواني السويس، تفيد اعتزام شركة للاستيراد والتصدير مقرها الجيزة جلب كمية عدد من المهمات العسكرية والأدوات التي يحظر استيرداها دون الحصول على موافقات امنية.

وفور إخطار اللواء محمد فرحات مدير الإدارة العامة لتأمين محور قناة السويس، والعميد أشرف فؤاد مدير مباحث الادارة العامة لتأمين محور قناة السويس وجهوا بتشديد وتدقيق أعمال التفتيش والفحص للحاويات الواردة للميناء.

وبتوسيع دائرة الاشتباه في جميع الحاويات الواردة من الصين، وفحص مشمول الحاويات يدويا، اشتبه رجال المباحث بالميناء في واحدة جاء في أوراق استيرادهما اشتمالهما على أحواض سمك ومستزماتها.

وبالفحص اليدوي عثر رجال الشرطة على مناظير خاصة بـ"البنادق ونظارات رؤية ليلية، وأحزمة أسلحة، وجرابات" وتحفظ ضباط المباحث على الشحنة.

وقال مصدر أمني في تصريحات صحفية إن المستورد خبأ المضبوطات داخل الحاوية بالمخالفة لقرار وزير الداخلية رقم 8541 لسنة 2006 م بتعديل الجدول رقم (1) بالقانون رقم 394 لسنة 1954 في شأن الأسلحة والذخائر والتي يجرى حملها أو إحرازها دون مسوغ قانوني.

وأضاف المصدر أن النيابة العامة في السويس أمرت باستدعاء مدير الشركة والمستخلص الجمركي، لسؤالهما حول المضبوطات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان