إعلان

بـ 66 مليون جنيه.. "البترول" تنفذ مشروعات إنشاء وتطوير طرق في الإسكندرية

07:00 م السبت 08 أبريل 2017

الإسكندرية - محمد عامر:

نفذت وزارة البترول والثروة المعدنية، ممثلة في عدد من شركات القطاع، عمليات إنشاء وتطوير طرق جديدة بمحافظة الإسكندرية، بتكلفة بلغت نحو 66 مليون جنيه، وذلك في إطار مشروعات التنمية المجتمعية التي تساهم بها شركات قطاع البترول.

أعلن ذلك المهندس طارق الملا وزير البترول، اليوم السبت، وقال إنه يتم حاليًا استكمال أعمال إعادة تأهيل طريق السد العالي، والذي يمتد من ميدان مثلث الشركات حتى كوبري محور التعمير بطول ٢,٥ كم، بتكلفة تقديرية نحو ٣١ مليون جنيه، وتنفذه شركة "بتروجيت" على ثلاث مراحل.

وأضاف الملا، في تصريح له، أن قطاع البترول نفذ عددًا من الطرق الفرعية المؤدية إلى شركات البترول بالإسكندرية، بتكلفة ١٠ ملايين جنيه، إلى جانب الطرق الرئيسية التي يتم العمل على تطويرها.

وافتتح وزير البترول والثروة المعدنية اليوم يرافقه الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، طريق النهضة بمنطقة العامرية غربي المحافظة، وذلك بعد الانتهاء من أعمال تطويره ورفع كفاءته بتكلفة ٢٥ مليون جنيه، مساهمة من شركات البترول العاملة في المنطقة.

وعن مشروع طريق أرض النهضة بالعامرية، أوضح الملا أنه جزءًا من مشروع متكامل تنفذه شركات البترول حاليًا تحت إشراف اللجنة الجغرافية لتطوير منطقة الإسكندرية البترولية.

ويمتد طريق النهضة من مزلقان السكة الحديد حتى الطريق الصحراوي عند الكيلو ٣٦ بطول أكثر من ٥.٥ كم، وقامت بتنفيذه شركة "بتروجيت".

من جانبه، أكد محافظ الإسكندرية أن المشروع يأتي في إطار تنفيذ المحافظة لخطة كاملة لرفع كفاءة الطرق والمحاور الرئيسية بالمحافظة والتي تساهم في تحقيق الأمن والسلامة والسيولة المرورية، وخاصة قبل دخول موسم الصيف.

وأشاد سلطان بأهمية دور قطاع البترول في دعم المحافظة والمساهمة في تحقيق خطط الدولة التنموية، من خلال شركاته العاملة بمختلف مناطق المحافظة في أعمال التنمية من منطلق مسؤوليتها والتزامها بدورها لتنمية المجتمع وتحسين البنية التحتية والنهوض بالخدمات التي تقدم للمواطنين.

وأوضح المحافظ أن المشروع ضمن عدد من مشروعات التنمية المجتمعية التي تساهم بها شركات قطاع البترول في تطوير البيئة المحيطة بنطاق عملها، ومساندة خطط الحكومة، مشيرًا إلى أن ذلك يأتي في إطار الواجب الوطني لقطاع البترول، حيث تُسهل هذه الطرق سرعة وصول شاحنات نقل المنتجات البترولية من وإلى معامل التكرير، كما تؤدى إلى الحد من الحوادث والحفاظ على الأرواح، حسبما قال.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان