إعلان

وزير الأوقاف: قرار منع مكبرات الصوت في صلاة التراويح لم يصدر في عهدي

12:43 م الجمعة 19 مايو 2017

الدقهلية - رامي القناوي:

أكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، صدور قرار منع استخدام مكبرات الصوت الخارجية خلال أداء صلاة التراويح في شهر رمضان منذ عشرات السنين.

وقال "جمعة"، خلال اللقاء الذي عقده داخل ديوان عام محافظة الدقهلية، اليوم الجمعة، إن القرار لم يصدر في عهد الوزارة الحالية برئاسته، موضحًا أنه -أي القرار- يلزم الأئمة باستخدام المكبرات الداخلية فقط.

وأضاف: "لم ترد شكوى واحدة للوزارة بشأن منع استخدام المكبرات بل الشكاوى الواردة دائمًا من ارتفاع أصوات المكبرات وليس بسبب الآذان أو تلاوة القرآن"، مشيرًا إلى أن بعض المساجد تستخدم المكبرات بطريقة غير مناسبة في ظل استذكار بعض الطلاب لدروسهم استعدادًا للامتحانات.

ولفت "جمعة" إلى قرار الوزارة بتنظيم صلاة التراويح ودرسها من خلال كتاب "موسوعة الدروس الأخلاقية"، مبينًا أن الدرس لن يستغرق سوى 10 دقائق، بالإضافة إلى تنظيم عملية الاعتكاف داخل المساجد بتحديدها، وطلب اسم المعتكف دون تضييق على أحد، بما يضمن عدم خروج الاعتكاف عن كونه جانبًا روحيًا إلى الاستغلال من جانب أي جماعة أو فكر سياسي.

وتابع: "غياب بعض الأئمة من الأوقاف والأزهر أدى لترك الاعتكاف لبعض الجماعات المتشددة، والتي ذهب بعضها للتطرف، ونسعى لعدم استخدام المساجد من قبل الجماعات، باعتبار أن شهر رمضان موسم التجديد بالنسبة لها من خلال الاعتكاف والتهجد".

حضر اللقاء الشيخ طه زيادة، وكيل وزارة الأوقاف، والدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، وعدد من الأئمة والوعاظ، وأعضاء مجلس النواب بالمحافظة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان