إعلان

محافظ المنيا يستقبل رئيس المجلس القومي للمرأة

11:43 ص الثلاثاء 09 مايو 2017

المنيا- ريمون الراوي:

استقبل عصام البديوي، محافظ المنيا، اليوم الثلاثاء، الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، ضمن زيارة وفد المجلس للمحافظة، لافتتاح وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بجامعة المنيا ومتابعة مبادرة "طرق الأبواب"، بحضور الدكتورة نجاح التلاوي، مقرر المجلس القومي للمرأة بالمنيا، وعدد من أعضاء المجلس.

أشاد المحافظ بالجهود التي يقوم بها المجلس القومي للمرأة في الدفاع عن قضايا المرأة ونشر الوعي بينهن، وتحقيق التنمية من خلال المبادرات التي يتم تنفيذها في القرى الأكثر احتياجاً، لافتا إلى أهمية تنسيق الجهود بين جميع الجهات المشاركة، لتحقيق اكبر قدر من التنمية على مستوى جميع القطاعات.

وناقش المحافظ مع رئيس القومي للمرأة، الجهود التي تبذل من قبل المجلس في إصدار بطاقات الرقم القومي للسيدات المعيلات في القرى الأكثر احتياجا، ووجه بتوفير التسهيلات والدعم، لإنجاز تلك المهمة على أكمل وجه.

من جانبها، أكدت رئيس المجلس القومي للمرأة، أن هناك دعمًا كبيرًا من وزارة التنمية المحلية للجهود التي تبذل من فروع المجلس بالمحافظات، لافتا إلى أن دعم الرئيس عبدالفتاح السيسى للمرأة المصرية، واعتبار عام 2017 هو عام المرأة المصرية أعطى للسيدات المصريات دفعة قوية للعمل والنهوض ببلادهن.

وأشارت إلى سعي القيادة السياسية الدائم للوصول بالمرأة المصرية إلى المكانة التي تليق بها، مشيرة إلى أن زيارتها لمحافظة المنيا تتضمن افتتاح وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بجامعة المنيا، وكذلك متابعة مبادرة "حملة طرق الأبواب داخل قرية البرجاية إحدى قرى مركز المنيا".

وفي نهاية اللقاء، تبادل محافظ المنيا ورئيس المجلس القومي للمرأة، الدروع، تقديرًا للجهود المبذولة على أرض المحافظة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان